أخبار ليبيااهم الاخبار

“بلدي غات” يحذر سكان تهالا من سيول خطيرة

طلب المجلس البلدي في غات من سكان منطقة تهالا أخذ الحيطة والحذر بعد ورود معلومات حول جريان السيول وتدفقها بقوة من الأودية الشرقية القريبة من المنطقة.

ونوه المجلس في بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بضرورة تواصل كل من يصله هذا النداء مع المواطنين في غات وتبليغهم بمُستجدات الأوضاع.

وتشهد بلدية غات سيولاً وفيضانات كبيرة أودت بحياة شخصين وتسببت في نزوح قرابة 2000 مواطن، كما نتج عنها تدمير عدد من المنازل.

ووجهت بلدية غات نداءات استغاثة مُتكررة للجهات المحلية المعنية والدولية، للتحرك بشكل عاجل لإنقاذ السكان العالقين نتيجة مُحاصرة منازلهم بالمياه.

وفي إطار استجابة الجهات المحلية للنداء، أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ التابع لمدينة تراغن تسيير قافلة مُساعدات طبية مُكوّنة من 14 سيارة عادية، إضافة إلى 3 سيارات إسعاف، باتجاه مدينة غات التي تشهد أوضاعاً غير مُستقرة منذ 3 أيام.

وبحسب ما أعلنه المتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ، أسامة علي، فقد انطلقت أيضاً قافلة مُساعدات أخرى نحو المدينة مُقدمة من جهاز الإسعاف بوادي الشاطئ تكوّنت من 4 سيارات مُحملة بعدد من الأطباء وشحنة أدوية ومُعدات طبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى