أخبار ليبيااهم الاخبار

“بلدي براك” يطالب بحلول جذرية لأزمة نقص الوقود

طالب عميد بلدية براك الشاطئ الجيلاني علي، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله؛ بإعطاء الإذن بتشكيل جمعية نقل عمومية في المنطقة الجنوبية، تتولى عملية نقل الوقود من مستودعات مصراتة.

وأضاف “الجيلاني”، في تصريح خاص لـ”218” أن سبب ارتفاع أسعار الوقود في المنطقة الجنوبية وتسجيله أسعاراً تراوحت بين أربعة وخمسة دنانير للتر الواحد؛ يعود إلى أسباب أمنية، بحسب جمعية نقل الوقود بمصراتة، بعد رفض دخول قوة أمنية مرافقة لصهاريج نقل الوقود وإعادتها في منطقة الشويرف.

وأشار “الجيلاني” لـ”218″ إلى أن رفض دخول القوة الأمنية القادمة من طرابلس والمرافقة لصهاريج نقل الوقود إلى المنطقة الجنوبية يعود لتعليمات صادرة من اللجنة العسكرية المشتركة “5+5″، مؤكداً على ضرورة الحل الجذري للأزمة باستحداث جمعية نقل دون الاحتياج لخدمات جمعية نقل مصراتة التي تجد صعوبات أمنية في تسيير رحلاتها للمنطقة الجنوبية.

جديرٌ بالذكر أن المنطقة الجنوبية شهدت ازدحام وطوابير طويلة أمام محطات التزود بالوقود نتيجة نقص حاد في المعروض بالإضافة لنقص متزامن في مادة غاز الطهي، التي تجاوزت أسعارها 300 دينار، وسط وعود حكومية بإنشاء مصفاة نفطية، ومصنع لتسييل غاز الطهي بحقل الشرارة النفطي، دون أن تجد هذه الوعود طريقها للواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى