أخبار ليبيا

بلدية بنغازي تُكافح تكدس القمامة

استأنفت بلدية بنغازي أعمال النظافة بعد عودة الملف إليها مجددا بناء على قرار رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني، القاضي بتشكيل لجنة أزمة لحل مشكلة تكدس القمامة في المدينة.

ويأتي هذا التحرك بعد انتشار ظاهرة تكدس القمامة التي شهدتها مدينة بنغازي خلال هذه الفترة، حيث أبرمت البلدية عقودا مع بعض الشركات العاملة في مجال النظافة مع إلزامها بنقل القمامة إلى المكب الرئيسي قنفودة.

وكان الثني أصدر قرارا بتشكيل لجنة أزمة لحل مشكلة تكدس القمامة بمدينة بنغازي، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات عبدالسلام البدري، وعضوية وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف، وعميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار، ومنحها كافة الصلاحيات القانونية باتخاذ ما تراه مناسبا من إجراءات لحلحة مشكلة تكدس القمامة.

وبعدها منح البدري الإذن لبلدية بنغازي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ مقترحات وضعتها اللجنة خلال اجتماع عقدته الشهر الماضي، واعتبار النقاط المتفق عليها بالمحضر دليلا لحلحة مشكلة تكدس القمامة.

ومن جهته أصدر عميد بلدية بنغازي تعليماته إلى جهاز الحرس البلدي بشأن ضبط أي شاحنة أو سيارة تقوم بتفريغ حمولتها من القمامة في غير الموقع المخصص لها وهو مكب قنفودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى