أخبار ليبيا

بلدية بنغازي تراقب التزام التجار بالتقيد بتسعيرة الاقتصاد

تابع رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر بوجواري -الخميس- مع رئيس فرع جهاز الحرس البلدي ومُعاونه، مدى استمرارية الرقابة على تقيد الباعة والتجار بالتسعيرة اليومية التي صدرت عن مراقبة الاقتصاد.

وأكد عميد البلدية على أن تشمل الجولات الميدانية بالخصوص كافة محلات بيع الفواكه والخضروات دون استثناء، بالأحياء السكنية، وضرورة استمرارية هذه الجولات مع “اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المُخالفين” – وفقاً لما أورده المكتب الإعلامي للبلدية.

وأشار بوجواري خلال الاجتماع إلى أن الأجهزة الأمنية على أتم الاستعداد لتقديم الدعم الأمني لأفراد الجهاز، حتى يتسنى لهم القيام بعملهم على أكمل وجه، وقد أصدر تعليماته -في وقت سابق- إلى وكيل ديوان البلدية بتوفير احتياجات الحرس البلدي، منها صيانة بعض السيارات وتوفير الوقود وغيرهما من احتياجات تفيد سير العمل، على أن تُحال تقارير دورية بذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن السوق الليبية قد شهدت ارتفاعاً غير مسبوق في أسعار الخضراوات والفواكه في كافة ربوع البلاد، بالتزامن مع شهر رمضان، ما دفع وزير الاقتصاد إلى استصدار قرار بتحديد الأسعار وإلزام الباعة بها وتضمن القرار تعليق التسعيرات على كل معروض من هذه السلع التي أدى ارتفاعها لإنهاك جيب المواطن، في ظل تفشي غلاء السلع عامةً والاستهلاكية على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى