العالم

بـ”الخطة البلاتينية”.. “ترامب” يستقطب أصوات السود

طرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خطة قد تعطيه المزيد من أصوات الأمريكيين السود، تقوم على مشاريع اقتصادية ضخمة، وتصنيف حركة “أنتيفا” اليسارية و منظمة “كو كلوكس كلان” المناوئة للسود على أنهما “منظمتان إرهابيتان”.

وتحدث “ترامب” عن “الخطة البلاتينية” الموجهة للأمريكيين السود والتي تشمل زيادة أصول رأس المال في المجتمعات السوداء بنحو 500 مليار دولار، إضافة إلى فتح 500 ألف مكان عمل جديد تخلق 3 ملايين فرصة عمل.

وحصل “ترامب” على 8% فقط من أصوات الناخبين السود في عام 2016، ويُظهر متوسط استطلاعات الرأي الأخيرة لعام 2020، أن “بايدن” يتقدم على ترامب بين الناخبين السود بنسبة 83%.

وقال “ترامب” مخاطبًا السود، إن “السياسيين الديمقراطيين مثل مرشح الرئاسة جو بايدن ضمِنوا أصوات السود لسنوات، وفي اللحظة التي وصلوا فيها إلى واشنطن “نسوكم وباعوكم، لقد كذب الديمقراطيون عليكم دائمًا، واستغلُّوكم”.

وأضاف: “معدلات البطالة للأمريكيين من أصول إفريقية انخفضت إلى أدنى مستوى في التاريخ خلال عهده. ما فعلناه للأمريكيين السود في ثلاث سنوات أكثر مما فعله جو بايدن في 47 عاماً”.

وتابع: “نحن كحزب جمهوري، نعتقد أنه يجب حماية حياة جميع السود وضمنهم أولئك الذين لم يولدوا بعد”.

واستعرض أسس الخطة بعبارات عامة، قائلاً إنه سيشيد أحياء حضرية وفق أعلى المواصفات، ويعمل على تحقيق الإنصاف في نظام العدالة، وزيادة ملكية منازل السود، وإطلاق مشروع عفو وطني لتصحيح الملاحقات القضائية غير المشروعة والعفو عن الأفراد الذين قاموا بإصلاح حياتهم.

وتتضمن “الخطة البلاتينية” للرئيس أن تصبح ذكرى نهاية العبودية في الولايات المتحدة عطلة فيدرالية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى