الرياضة العالمية

بعد 20 عاماً.. جيانلوكا روكي يعلق صافرته التحكيمية

أنهى الحكم الدولي الإيطالي جيانلوكا روكي مسيرته التحكيمية في عالم كرة القدم في آخر الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي في المباراة التي جمعت يوفنتوس أمام روما على ملعب أليانز ستاديوم في تورينو.

وأدار جيانلوكا روكي أول مباراة رسمية له في دوري الدرجة الأولى الإيطالي موسم 2003/2004 والتي جمعت بين ليتشي وريجينا، كما بدأ التحكيم بصورة رسمية في عام 2000 بدوري الدرجة الثالثة الإيطالي.

كما أدار روكي أول مباراة في البطولات الأوروبية بين أبويل نيقوسيا القبرصي أمام بيلستر المقدوني في كأس الاتحاد الأوروبي في الحادي والثلاثين من يوليو 2008.

وحضر الحكم الدولي الإيطالي المولود في مدينة فلورنسا بطولات كبرى كمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي احتضنتها العاصمة البريطانية لندن عام 2012 كما شارك في بطولة كأس القارات روسيا 2017 ونهائيات كأس العالم روسيا 2018 .

ويعد روكي صاحب الـ46 عاماً من بين أبرز حكام إيطاليا والقارة الأوروبية في السنوات الأخيرة حيث أدار 263 مباراة في الدوري الإيطالي ليصبح في المركز الثاني كأكثر الحكام قيادة للمباريات متفوقاً على العديد من كبار الحكام في الكرة الإيطالية أبرزهم بييرلويجي كولينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى