الرياضة العالمية

بعد 15 جولة.. الصراع يحتدم على قمة صدارة الدوري الإيطالي

شهدت مباريات الجولة 15 من الدوري الإيطالي صراعا كبيرا بين فرق قمة صدارة الترتيب، حيث زادت مباراة نابولي المتصدر وساسولو العنيد، من إثارة صراع قمة الكالتشيو.

وفشل أبناء المدرب لوتشيانو سبالتي في الحفاظ على تقدمهم بهدفين لصفر أمام ساسولو، ليسقطوا في فخ التعادل، حيث تقدم نابولي في المباراة عن طريق نجمه الإسباني فابيان رويز ، فيما أضاف زميله البلجيكي ميرتينز الهدف الثاني في الدقيقة 60، لكن الضيوف أشعلوا المباراة في دقائقها الأخيرة بعدما أحرز سكاماكا هدف تقليص الفارق في الدقيقة 72، وضاعف بعدها ماركو فيراري النتيجة بإحرازه هدف التعادل.

ورسم ميلان البسمة على وجوه محبيه مجدداً، بعد تعثره في الجولات الثلاث الأخيرة، بانتصار ثمين أمام مضيفه جنوى بثلاثية نظيفة، افتتحها السلطان إبراهيموفيتش من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء.

وسجل البرازيلي جونيور ميسياس، من ضربة رأسية محكمة؛ الهدف الثاني للضيوف، ثم أضاف البرازيلي جونيور المتألق الهدف الشخصي الثاني له، والثالث لفريقه عند مطلع الدقيقة 61.

وقبل ذلك، لحق إنتر بركب الصدارة وحقق انتصاره الثالث على التوالي في الدوري وواصل تقدمه بعد تغلبه على سبيزيا بهدفين دون ردٍّ سجلهما جاليارديني و لاوتارو مارتينيز من علامة الجزاء.

وتفصل نقطة وحيدة، الفرق الثلاث الأولى المتصارعة على اللقب، حيث ما يزال نابولي متربعا على قمة جدول الترتيب برصيد 36، ويُلاحقه ميلان بفارق نقطة وحيدة برصيد 35 نقطة، خلفهم حامل اللقب، الإنتر، بفارق نقطة وحيدة عن جاره ميلان برصيد 34 نقطة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى