الرياضة العالمية

بعد صفقة لوكاس التاريخية.. إليك أغلى 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم

انضم لوكاس هيرنانديز إلى بايرن ميونخ الألماني بقيمة تاريخية بلغت 80 مليون يورو ليكون بذلك ثاني أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم.

وأعلن بايرن ميونخ عن تعاقده مع المدافع الذي يُجيد اللعب في مركز قلب الدفاع والظهير الأيسر بعدما كسر الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع فريقه أتليتكو مدريد والبالغ 80 مليون يورو وذلك رغم محاولات الفريق الإسباني التجديد للاعب لكنه رفض البقاء في العاصمة الإسبانية.

وبذلك يكون بايرن ميونخ قد ضاعف رقمه القياسي في الصفقات، بعدما كانت أغلى صفقاته في التعاقد مع توليسو الفرنسي بقيمة 42 مليون يورو قادماً من فريق ليون.

وإليك قائمة أغلى 7 مدافعين في تاريخ كرة القدم:

فيرجيل فان ديجك – من ساوثهامبتون إلى ليفربول ، 75 مليون جنيه إسترليني

تعاقد ليفربول مع المدافع الهولندي فيرجيل فان ديجك في يونيو 2017، لكن اللاعب كان على الموعد حيث يقدم مع الفريق مستويات عالية جداً وتحسن دفاع ليفربول مع قدومه وساهم بتأهل فريقه إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله هدفاً حاسماً ضد بايرن ميونخ.

لوكاس هيرنانديز – من أتلتيكو مدريد إلى بايرن ميونيخ ، 68 مليون جنيه إسترليني

بعد تألق الظهير الأيسر الأول لفرنسا في كأس العالم 2018 ، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى بدأت الأندية الأخرى في الارتباط بلوكاس. لكن بايرن نجح بذلك بقيمة 80 مليون يورو ليكون ثاني أغلى مدافع عرفه تاريخ كرة القدم.

بنيامين ميندي – من موناكو إلى مانشستر سيتي ، 51.75 مليون جنيه إسترليني

انتقل ميندي من موناكو في يوليو 2017 ، بعد أن أثبت الظهير الأيسر نفسه كواحد من أكثر المدافعين المهاجمين إثارة في أوروبا حيث فاز فريقه بلقب الدوري الفرنسي 2016-17 ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

كان وصوله جزءًا من عملية إصلاح مذهلة لخط المواجهة الخلفي للمدينة، والتي شهدت إنفاق ما يقرب من 165 مليون جنيه إسترليني على ثلاثة مدافعين وحارس المرمى إيدرسون.

ديفيد لويز – من تشيلسي إلى باريس سان جيرمان ، 50 مليون جنيه إسترليني

دفع باريس سان جيرمان أموالاً ضخمة للتعاقد مع اللاعب الدولي البرازيلي ديفيد لويز من تشيلسي عام 2014.

كايل ووكر – من توتنهام إلى مانشستر سيتي ، 50 مليون جنيه إسترليني

انضم ووكر إلى توتنهام قادما من نادي شيفيلد يونايتد مسقط رأسه مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني في عام 2009 ، وكان قليلون يخمنون أنه سيصبح يومًا ما أغلى لاعب إنجليزي على الإطلاق.

سرعان ما أثبت نفسه كعنصر أساسي في خط الدفاع بعد وصوله في يوليو 2017 ثم انتقل بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني إلى توتنهام.

جون ستونز – من إيفرتون إلى مانشستر سيتي ، 47.5 مليون جنيه إسترليني

من الواضح أن مانشستر سيتي أبدى استعداده لدفع مبالغ كبيرة مقابل المواهب الإنجليزية ، مع انضمام ستونز للنادي من إيفرتون في عام 2016.

تعرض اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا لبدايات صعبة، حيث كان أداءه مع فريق جوارديولا منخفضًا ، لكن أداءه تحسّن منذ ذلك الحين بشكل كبير، على الرغم من بعض الإصابات.

إيدير ميليتاو – من بورتو إلى ريال مدريد ، 42 مليون جنيه إسترليني

انتقل هذا الموسم المدافع الشاب البالغ من العمر 21 عامًا ليمثل مستقبل ريال مدريد الدفاعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى