أخبار ليبيا

 بعد حادثة ” الاقتحام “..العقيد شنبور: على وزير الداخلية تقديم استقالته

تعقيبا على إدراج مدير الإدارة العامة لأمن السواحل بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني العقيد طارق شنبور، حول اقتحام  فرقة النواصي لمقر الإدارة العامة لأمن السواحل، أوضح مدير الإدارة العامة لأمن السواحل اليوم الخميس، بأنه عَقد لقاء مع وزير الداخلية العارف الخوجة بحضور وكيل الوزارة العقيد خالد مازن. لمناقشة موضوع اقتحام مقر الإدارة من قبل فرقة النواصي.

وأشار شنبور أن وزير الداخلية العارف الخوجة قد أوضح له خلال اللقاء بأنه لم يصدر أي تعليمات رسمية مكتوبة أو شفاهية بشأن إخلاء المقر الرئيسي لإدارة أمن السواحل و إن هذه الفرقة تعمل خارج القانون، وأنه طرح تساؤلا لوزير الداخلية مفاده، إذا لم تصدر داخلية الوفاق تعليمات بشأن الإخلاء فلماذا لا توقف المرتبات والدعم والخروج بتصريح رسمي بعدم شرعية فرقة النواصي.

وأضاف العقيد طارق شنبور إلى إن هذه الفرقة ما تزال تحت شرعية وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، وأن أعضاءها يتلقون الدعم المالي  واللوجستي من حكومة الوفاق.

وحمّل مدير الإدارة العامة لأمن السواحل في إدراج له اليوم الخميس، الوزير العارف الخوجة مسؤولية اقتحام ممتلكات الدولة وسلوكيات هذه الفرقة، التي وصفها الوزير بأنها خارجة عن القانون.مضيفا أن على وزير الداخلية بحكومة الوفاق تقديم استقالته بخط اليد لحفظ ماء الوجه، وأن على المجلس الرئاسي  إقالتكم اليوم قبل الغد .حسب قول مدير الإدارة العامة لأمن السواحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى