اهم الاخبارتكنولوجيا

بعد جدل كبير.. أخبار سارة لمن ينتظر آيفون 8

زخم كبير من تسريبات في الفترة الأخيرة يتحدث عن تأجيل إطلاق الايفون القادم بسبب مشاكل تقنية تواجه مشاكل آبل في إمكانية دمج مستشعر البصمة في شاشات OLED التي سيحملها أجهزة آيفون القادمة.

وكتب الصحفي التقني بنيامين غيسكن تغريدة على تويتر يقول فيها إن الهاتف قد لا يتأجل بعد بدء شركة Foxconn المُصنّعة للهاتف تصنيع النسخ الاختبارية لهواتفها الثلاثة المقبلة المتوقع الكشف عنها خلال سبتمبر القادم.

ووفقاً لغيسكن فالثلاثة هواتف هي آيفون 7 أس ، 7 أس بلس ، وآيفون 8 الإصدار الثالث الخاص.

آيفون 8

وقال في تغريدة تابعة إن مستشعر البصمة سوف يكون جزءا من الشاشة وأن آبل تقوم باختبارها وأنهم ربما نجحوا في اختباراتهم.

ونقل الصحفي عن مصادره في مصنع فوكسكون أنهم ينتجون حالياً حوالى 200 وحدة يوميا من الهواتف يومياً فى عمليات إنتاج اختبارية استعداداً لعمليات الإنتاج الكاملة.

 

آيفون 8

في نفس الوقت تسربت صورة على موقع slashleaks تُظهر القطعة التي يدعم وجود خاصية الشحن اللاسلكي، ولا يُعرف بعد إن كان الهاتف سيُشحن لاسلكياً عبر قاعدة خاصة أم بطريقة أخرى.

وتأتي هذه الأنباء السارّة لمن ينتظر الهاتف بعد أنباء سابقة تقول إن الإصدار الخاص سيصل سعره إلى 1100 دولار وأن إطلاق هذه النسخة سيكونُ على مراحل ستبدأ في نهاية سبتمبر، أي أن الكثيرين عليهم الانتظار للحصول على نسخةٍ منه.

ومن الأخبار السارة لمن ينتظر الايفون القادم ما أعلن عنه مستثمر سابق في شركة آبل بأن الهاتف القادم سيحتوي على ميزة مقاومة الماء.

بالنسبة للتصميم سيأتي بواجهة معظمها من الشاشة وسيتم إلغاء الزر الرئيسي مع كاميرا خلفية مزدوجة ودمج مستشعر البصمة في الشاشة.

كما ستكون حوافه نحيفة جداً على غرار هاتف إل جي جي 6 الذي أطلقته الشركة الكورية بداية هذا العام.

وسوف ترتقي آبل بنوعية شاشة الهاتف إلى OLED وهي الأكثر سطوعاً وتبايناً للألوان وأقل استهلاكاً للطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى