العالمكورونا

بعد تعليقها 6 أشهر.. السعودية تستأنف العُمرة اليوم

من المقرر أن تستأنف السعودية، الأحد، مناسك العمرة، التي تم تعليقها لمدة ستة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وذكرت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن أكثر من 108 آلاف تصريح تم إصدارها لأداء العمرة، منذ إطلاق تطبيق “اعتمرنا” يوم 27 سبتمبر المنصرم وحتى نهاية يوم الجمعة. وتم منح المواطنين السعوديين 42،873 تصريحًا، و65،168 تصريحًا للوافدين من الخارج.

ووفق الترتيبات التي وضعتها السلطات السعودية للوقاية من كورونا، فإن الحاجز الموضوع حول الكعبة والحجر الأسود سيبقى في مكانه وسيتم منع الزوار من الاقتراب منها.

وسيتم تطهير المسجد الحرام 10 مرات في اليوم، كما تم تجهيز غرف الحجر الصحي للزوار الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت الشهر الماضي أنها سترفع تدريجياً حظر السفر المتعلق بفيروس كورونا لأداء العمرة ابتداءً من أوائل الشهر المقبل.

واعتبارًا من 4 أكتوبر، سيتم السماح للسعوديين والأجانب المقيمين في المملكة بأداء العمرة في المسجد الحرام في مكة المكرمة بسعة 30٪ أو 6000 شخص يوميًا.

وقالت وكالة الأنباء السعودية في وقت سابق، إن كلا من المصلين المحليين والدوليين القادمين لأداء العمرة والعبادة سيتم قبولهم اعتبارًا من 1 نوفمبر، بينما سيتم فتح المسجد الحرام والمسجد النبوي للعبادة بكامل طاقتهما من خلال اتخاذ تدابير وقائية من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى