أخبار ليبيااهم الاخبار

“وقف إطلاق النار” على طاولة حفتر وميركل في برلين

ضمن محاولات تعزيز الجهود الرامية إلى ضمان وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا، التقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر في العاصمة برلين، للمرة الثانية خلال العام الجاري.

وتصدر وقف إطلاق النار اجتماع حفتر وميركل التي أكدت عدم إمكانية وجود حل عسكري للصراع في ليبيا، مشددة على أهمية التقدم في العملية السياسية بناء على قرارات مؤتمر برلين، ومن شأن وقف إطلاق النار المأمول أن يعزز الهدنة التي توسطت فيها روسيا وتركيا والتي دخلت حيز التنفيذ في يناير إلا أنها كانت هشة للغاية.

موافقة الجيش الوطني على وقف إطلاق النار أكده المشير حفتر في لقائه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس أمس، إذ أعرب عن استعداده للتوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار معتبراً الاتفاق منتهياً في حال عدم احترام التشكيلات المسلحة في طرابلس للاتفاق، حسب ما نقل قصر الإليزيه في بيان عن الزيارة.

وأشار الإليزيه أيضاً إلى عدم وجود أي جدول أعمال يتضمن لقاء ماكرون برئيس حكومة الوفاق فائز السراج فيما تأتي اجتماعات برلين وباريس مع المشير حفتر في الوقت الذي ازدادت فيه حدة النزاع واستعداد الطرفين لصراع طويل الأمد لن يزيد سوى معاناة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى