رياضة ليبية

بعد أدائهم المميز.. “الفرسان” يطمحون لانتزاع الصدارة في “بنينا”

تقرير 218

رغم فقدان النقاط الثلاثة؛ قدّم منتخبنا الوطني مباراةً تكتيكيةً رفيعة المستوى أمام متسيّد القارة الأفريقية تاريخيًا المنتخب المصري، على أرضية ملعب برج العرب في الإسكندرية.

في الشوط الأول، تبادل المنتخبان الهجمات لكن دون خطورة فعلية على المرمى عدا بعض الأخطاء الفردية من لاعبي منتخبنا تسببت في هجمتيْن خطيرتيْن لمصر على مرمى نشنوش، أمّا أخطر فرصة في الشوط، كانت حينما اصطدمت تسديدة المهاجم محمد زعبية التي تصدى لها الشناوي والقائم في الدقيقة 41.

وفرض المنير والصبو رقابةً قويةً على محمد صلاح، وهو ما أجبره على العودة للخلف كثيرًا، فكان بمثابة محرك الهجمات وصانع لعب في كثير من المناسبات.

بعد خمس دقائق من انطلاقة الشوط الثاني؛ نجح اللاعب الشاب عمر مرموش بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في تسجيل الهدف الوحيد في المباراة، بعد ارتباك في المنظومة الدفاعية للمنتخب الوطني، إثر خروج المدافع أحمد التربي، بسبب الإصابة في الأنف.

وانحصر اللعب بقية مجريات اللقاء في منتصف الملعب رغم محاولات المدربيْن الإسباني كليمنتي والبرتغالي كيروش استخدام دكة البدلاء لخلق فرص أكثر لكل منهما، حتى انتهت المباراة بهدف مرموش المباغت.

وقد تصدر المنتخب المصري المجموعة السادسة حاليًا برصيد سبع نقاط، وبفارق نقطة واحدة فقط عن المنتخب الوطني، وصيف المجموعة، الذي ينتظر مباراة الإياب بملعب شهداء بنينا؛ كي يسترجع صدارة المجموعة مجددًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى