العالم

بسبب دعمه لـ”بايدن”.. “ترامب” يشكك في ذمة “بلومبرغ”

شنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هجومًا على الملياردير الأمريكي مايكل بلومبرج، على خلفية دعمه للمرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن.

وبحسب موقع “أكسيوس” الأمريكي فقد قرر “بلومبرغ” تقديم 100 مليون دولار من أجل مساندة حملة جو بايدن، المنتمي للحزب الديمقراطي.

وبعدما عرض “ترامب” خبر دعم “بلومبرغ” لـ”بايدن” في ولاية فلوريدا الأمريكية، قال: لقد قدّم “بلومبرغ” نحو ملياري دولار عندما أعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية، لكنه شارك في أسوأ مناظرة على مستوى تاريخ السياسة الأمريكية.

ولفت الرئيس الأمريكي إلى احتمالات أن يكون مايكل بلومبرغ، الذي يتمتع بمنصب عمدة نيويورك، قد استفاد من منصبه، بشكل غير مشروع، في الوصول إلى ما حصل عليه من ثروة هائلة.

وقرر الملياردير الأمريكي الشهير مايكل “بلومبرغ”، الخروج من سباق الرئاسة الأمريكية في مارس الماضي، بعد أشهر من إعلان خوضه سباق الحزب الديمقراطي بغرض اختيار مرشح الحزب لمنافسة “ترامب”.

وفور إعلانه الانسحاب، ذكر “بلومبرغ”، أنه سيدعم جو بايدن، الذي أصبح مرشح الحزب الديمقراطي أمام “ترامب”.

وأعلن الحزب الجمهوري الأمريكي، يوم 24 أغسطس، ترشيح الرئيس دونالد ترامب، لولاية رئاسية ثانية، بينما أعلن الحزب الديمقراطي الأمريكي، يوم 19 أغسطس، ترشيح جو بايدن رسميًا للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى