العالمكورونا

بريطانيا.. تحذيرات من نقص المواد الغذائية وسط “تفشي الوباء”

حذرت محلات السوبر ماركت والموردون البريطانيون، الخميس، من نقص محتمل في الغذاء بسبب عزل الموظفين، حيث تهدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المتزايدة بالفوضى بعد أن خفّفت الحكومة بشكل مثير للجدل، جميع القيود، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

مع الملايين من العمال وأطفال المدارس الذين يجبرون حاليًا على البقاء في المنزل بموجب قواعد تتبع كوفيد-19، بدأت العديد من الصناعات تعاني.

عرضت الصحف اليوم الخميس صورًا لأرفف السوبر ماركت الفارغة، حيث أثر فقدان الموظفين في المتاجر وكذلك في سلاسل التوريد على عمليات بيع التجزئة مع إغلاق بعض المنافذ.

وقال ريتشارد ووكر ، العضو المنتدب لشركة أيسلندا لبيع المواد الغذائية المجمدة، لراديو “بي بي سي”: “لقد أبقينا جميع متاجرنا مفتوحة طوال فترة الوباء، لكن علينا الآن إغلاق متجر أو متجرين وتقليل ساعات العمل في متاجر أخرى”.

وأضاف: “لكن هذا يمكن أن يزداد سوءًا بشكل أسرع كثيرًا، ما لم يتم ترتيب الأوضاع بشكل صحيح على مستوى الدولة.

من ناحيته، قال رود ماكنزي ، العضو المنتدب للسياسة في جمعية النقل البري إن المملكة المتحدة تعاني بالفعل من نقص سائقي الشاحنات بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، موضحًا أن عمليات العزل أصبحت الآن “وصفة للفوضى”.

خففت الحكومة يوم الاثنين جميع القيود المفروضة، بما في ذلك الشرط القانوني لارتداء قناع في أماكن معينة وقواعد التباعد الاجتماعي، بينما ارتفعت الحالات الجديدة إلى مستويات لم تسجّل منذ الذروة في يناير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى