أخبار ليبيا

” برنامج علمي” في بنغازي لزيادة الوعي 

نظمت الجامعة الليبية للعلوم الطبية برنامج علمي بمناسبة اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروس C .بالتعاون مع الكليات الطبية في جامعة بنغازي وأعضاء هيئة التدريس بجامعة بنغازي، وبعض الاستشاريين بمركز بنغازي الطبي.

وقال عميد كلية الطب البشري في الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية الدكتور جمال الطلحي  لوكالة الأنباء (لانا) إنه تم إطلاق هذا البرنامج للتعريف بمرض التهاب الكبد الفيروس C، وطرق مكافحته والعلاجات المتوفرة له، ومدى خطورة هذا المرض في مجالات طب الأسنان ومجالات غسيل الكُلى .

وأشار الطلحي إلى أن الفئة المستهدفة من هذا البرنامج هم الأطباء الموجودون بالمركز، وعميد كلية الطب البشري، والكليات الأخرى، ورؤساء المستشفيات والهلال الأحمر، ورؤساء المعامل الموجودة ببنغازي .

وأضاف عميد كلية الطب البشري أن هذا البرنامج يهدف لزيادة الوعي ولتحذير الناس من خطر هذا المرض، وأنه أصبح من السهل القضاء عليه، لأن الأدوية التي تقضي على الفيروس أصبحت متوفرة في جميع أنحاء العالم 

 وأوضح الطلحي أنه تم التعرض لحجم المشكلة بعرض مثال بسيط، من خلال الهجرة غير الشرعية، مشيراً إلى أنه خلال هذه السنة هناك ما يقارب  34 حالة مصابة بمرض التهاب الكبد الفيروس ‏C‏ على مستوى مدينة المرج فقط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى