الرياضة العالميةيورو 2020

“بدلاء إيطاليا” أبطال التأهل لربع نهائي اليورو

تقرير 218

كل جمهور إيطاليا ينظر إلى أن منتخب بلادهم هو الأقوى، وهو يدخل ويمبلي لمواجهة النمسا في ثمن النهائي أمام أنظار كل النمساويين في لندن.

على بُعد أمتار من مرمى النمسا كان التهديد الإيطالي الأول بتسديدة نيكولو باريلا والتي أبعدها الحارس باخمان على طريقة حراس كرة اليد، الشوط الأول كان وسط سيطرة باللون الأزرق، تشيرو إيموبيلي كاد أن يخطف واحداً من أجمل أهداف البطولة بتسديدة خاطفة ردتها العارضة في الدقيقة الثانية والثلاثين، ومحاولة سبيناتزولا لم ترتقِ بالشكل المطلوب لتكون بين الفرص الأخطر.

في الشوط الثاني النمسا دخلت لتفاجِئ الأزوري، كانت الأقرب في أكثر من مناسبة دون أي جدوى، لكنها نجحت في أن تأخذ حلم الإيطاليين إلى الأشواط الإضافية.

أشواط إضافية أكثر من لعبتها إيطاليا في البطولة فكانت الخبرة مفتاح العبور، البديل فيديريكو كييزا استلم تمريرة سبيناتزولا بكل مهارة، وسدد في شباك النمساويين مُعلناً فرحة زرقاء اللون في ويمبلي، ومُذكراً الجميع بهدف والده في يورو ستة وتسعين، شهية إيطاليا فُتحت أمام شباك باخمان الذي تألق في إبعاد كرة إينسيني البعيدة، لكنه أخفق في التصدي لكرة البديل الآخر ماتيو بيسينا القريبة الذي أضاف الهدف الثاني وقرّب إيطاليا من دور الثمانية، أما النمسا فحاولت في الشوط الثاني تقليص الفارق فكان لها ما استحقت برأسية ساسا كلادسيتش قبل النهاية بست دقائق، لتستقبل إيطاليا أول هدف في مرماها خلال اليورو الحالي.

في النهاية إيطاليا عبرت بصعوبة إلى ربع النهائي، وأنهت أحلام كلّ النمسا في تحقيق مفاجأة كبرى بعد التأهل لثمن النهائي لأول مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى