أخبار ليبيا

بدء امتحانات الأساسي والثانوي في عدة مدن

انطلقت في عدة مدن ليبية امتحانات شهادتي إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، الامتحانات النهائية للفصل الدراسي 2018/ 2019 لمرحلة النقل للتعليم الأساسي والثانوي.

ففي عموم مراقبة تعليم الزاوية الغرب، انطلقت امتحانات نهاية الفصل وسط أجواء إيجابية ولم تُسجل أي عوائق أمام الطلبة.

وتسير الامتحانات في جالو وفق الخطة المعمول بها بمكتب الامتحانات وقامت الإدارات بمرعاة ظروف الطلبة ووضع جدول الامتحانات بمعدل مادة واحدة يوميا لكي تستمر لمدة أسبوعين.

كما انطلقت في كل المؤسسات التعليمية بمدينة سرت امتحانات شهادتي إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، وجرت في يومها الأول بالشكل المطلوب.

وتجري الامتحانات في بلدية أوجلة بشكل حسن بعد عدة مشاكل واجهتها العملية التعليمية في انطلاقتها من نقص في أعضاء هيئة التدريس وتأخر وصول الكتب الدراسية.

وانطلقت في بلدية القبة امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لمختلف سنوات النقل وامتحانات الفترة الأولى للشهادات العامة بمختلف المؤسسات التعليمية العامة والتعليم الحر.

وتقدم للامتحانات أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة بمرحلة التعليم الأساسي، وقرابة 1600 طالب وطالبة بمرحلة التعليم الثانوي لسنوات النقل والشهادات العامة، حيث سارت الامتحانات في يومها الأول بشكل جيد وفق الجداول الموضوعة من إدارات المؤسسات التعليمية رغم نقص الأدوات والقرطاسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى