الرياضة العالميةرياضةكورونا

بدء العد العكسي لانطلاق أولمبياد طوكيو

تقرير 218

بدأت طوكيو العد التنازلي مع تبقي عام واحد على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية والتي تأجلت حتى صيف العام القادم بسبب تفشي فيروس كورونا عبر العالم .

وأقر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ بأن أولمبياد طوكيو ليست اعتيادية قبل انطلاقها بعد عام كامل بالتحديد ، وجاء في حديث توماس باخ عبر الفيديو: “علينا أن نستعد لسيناريوهات متعددة للألعاب ، وضعنا مبدأ واحدا قبل كل شئ ، هي قمة أولوياتنا أن نحترم دورة الألعاب الأولمبية ونحمي صحة جميع المشاركين”

وأشار باخ في رسالة عبر الفيديو إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة سيقضيان عاما كاملا للاستعداد للأولمبياد، ولتقديم احتفال كبير للأمل والتضامن العالمي ودعم الصحة عبر العالم .

من جهة أخرى أكد يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد أن جميع مواقع الاستضافة الأصلية الـ42 باتت جاهزة لاحتضان الألعاب العام المقبل بما في ذلك القرية الأولمبية للرياضيين والمركز الإعلامي للألعاب الصيفية .

ويتبقى عام كامل على موعد بداية الألعاب الأولمبية، سيشهد العديد من التجهيزات والترقب لأكبر حدث رياضي يشهده العالم توقف بسبب كورونا، إلا أن الآمال معقودة على تنظيمه في موعده وبتدابير صحية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى