المرأة

بحسب الخبراء.. عليك تطبيق كريمات التقدم في السن في هذا العمر

متى يجب تطبيق كريمات التقدم في السن؟ هو السؤال الذي ترغب الكثيرات في معرفة الاجابة عليه، فهذه المنتجات تعتبر أساسية من أجل الحفاظ على صحة البشرة، وهي تحميها من ظهور الخطوط والتجاعيد المبكرة، كما أنها تساعد على تعزيز الإشراق والنضارة والجمال.

كريمات التقدم في السن.. في أي عمر؟

يشير الخبراء إلى أنه يجب تطبيق كريمات التقدم في السن منذ سن العشرينات، ويرون أنه من الضروري البدء بفعل هذا بشكل تدريجي، وهو ما أكده خبير البشرة ومنتجاتها الأميركي واي. كلير في حديث إلى صحيفةHuffington Post حيث قال: “أوصي في هذا السياق بالبدء بتطبيق منتجات العناية التي تحمي البشرة من ظهور علامات التقدم في السن في سن العشرينات والثلاثينات، والسبب أن البشرة تبدأ بفقدان الكولاجين في هذه المرحلة العمرية”.

ولفت إلى أن هذا لا يحد من ظهور الخطوط والتجاعيد المبكرة فقط، بل إنه يساعد على محاربة تأثير العوامل الخارجية المضرة مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية والتوتر والغبار والدخان، وذكر أنه من المهم أن يتم في هذه الحالة اعتماد قاعدة العناية التدريجية.

1 البدء بتطبيق منتجات العناية التي تحتوي على مضادات الأكسدة؛ فهذا يساعد على محاربة الشوارد الحرة الضارة المسببة لظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في مناطق الوجه المختلفة وخصوصًا محيط العينين والفم والجبين.

2 بعد ذلك، يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامين E أو C أو تلك الغنية بمشتقات الفيتامين A مثل الريتينول.

ومن النصائح كذلك استخدام منتج الحماية من أشعة الشمس ليس في الصيف فقط بل في الشتاء، ويوصي الخبراء بضرورة العناية بمنطقة محيط العينين التي تتسم ببشرة رقيقة قابلة للجفاف بسرعة ما يمكن أن يؤدي إلى ظهور الخطوط عليها بسرعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى