أخبار ليبيا

بحث استكمال المشاريع الصحية.. وسند نقص العناصر

‎عقد وزير الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور رضا العوكلي، الخميس، بمقر ديوان الوزارة بالبيضاء اجتماعا موسعا مع كافة مدراء الإدارات وبحضور وكلاء وزارة الصحة بالديوان.

‎وناقش الاجتماع، وفق بيان للناطق باسم وزارة الصحة معتز الطرابلسي، جملة من المواضيع التي كان أهمها فتح مكتب لديوان وزارة الصحة المؤقتة بمدينة ببنغازي وبدء العمل به بشكل رسمي ابتداء من يوم الاحد القادم.

وطالب العوكلي ضرورة الإسراع في تنفيذ المخصصات الماليه لإدارات الخدمات الصحية بالبلديات والمناطق المستحدثة التي لم تستلم بعد استيفاء اجراءاتهم لدي ادارة المعلومات والتوثيق بالوزارة.

‎كما تطرق الاجتماع إلى بحث آلية اعتماد لجنة مختصة للعطاءات والترسية بكافة المدن والمستشفيات ذات الذمة المالية والإدارية المستقلة، كما بحث ضرورة فتح المشاريع الصحية التي وصلت فيها عملية التجهيز إلى نسبة كبيرة، واستكمالها بعد صرف مخصصات التحسين والتطوير، بالإضافة إلى مناقشة قرارات الاستجلاب الفردية التي تم صدورها لعدد من البلديات في السابق بشان استجلاب عناصر طبية أجنبية لسد النقص بالمستشفيات والمراكز التخصصية مؤكدآ على ضرورة تفعيل اللجنة المركزية العليا  للاستجلاب من الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى