العالم

بايدن يُغازل الناخبين المسلمين ويردد “حديثا عن النبي”

قال مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميريكية، جو بايدن، إنه سينهي حظر دخول مواطني دول إسلامية إلى الولايات المتحدة في أول يوم لرئاسته للبلاد إذا جرى انتخابه للمنصب. وجاء الحدث بعنوان “قمة مليون صوت مسلم” رعته منظمة “Emgage” إمغيغ المعنية بالحقوق السياسية للمسلمين الأمريكيين.

كما دعا بايدن مليون ناخب أمريكي مسلم إلى مساعدته في انتزاع هذا “السُم” الموجود في الحكومة الأمريكية، قائلا: “لنجعلها فترة رئاسية واحدة لمنافسه ترامب، في نوفمبر المقبل، حيث موعد الانتخابات الرئاسية”.

ودغدغ بايدن مشاعر الناخبين المسلمين من أجل دعمه ضد ترامب، مُستدعيًا حديث النبي محمد: “من رأى منكم مُنكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان”.

وتعهد بايدن بإشراك قيادات مسلمة في إدارته الرئاسية، ودعم حقوق الإنسان والأقليات المسلمة حول العالم، مثل الروهينغا والإيغور، إضافة إلى قضايا من يعيشون في سوريا واليمن وغزة، وقيام دولة فلسطينية مستقلة.

كما أكد بايدن، أنه لن يدعم الأنظمة الديكتاتورية التي تضطهد شعوبها ومعارضيها. وقال إنه سيعمل مع الكونغرس على إصدار تشريع جديد لمواجهة جرائم الكراهية والإهانة، التي طالت الأمريكيين ذوي الأصول الإسلامية واللاتينية والإفريقية خلال فترة حكم ترامب، مُعتبرًا أن الأخير نشرها بأقواله وسياساته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى