العالم

“بايدن” يُعارض توجّه “ترامب” بخصوص رفع قيود السفر في 26 يناير

أفادت المتحدثة الجديدة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، أن الرئيس المنتخب جو بايدن، سيعترض على أي محاولات لرفع القيود المفروضة على دخول البلاد بالنسبة للمواطنين غير الأمريكيين القادمين من بعض الدول، وفق توجيهات الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

وقالت “ساكي” عبر “تويتر”، اليوم الثلاثاء: الإدارة الجديدة استجابت للتوصية الصادرة عن فريقنا الطبي، بخصوص ضرورة عدم رفع القيود في 26 يناير، ونحن نرى أنه من الضروري تشديد وتكثيف إجراءات المنع على السفر للحدّ من تفشي جائحة “كورونا المستجد”.

وأضافت: الوباء تشتدّ ضراوته بمرور الوقت، وبعد رصد الطفرات الجديدة والتحورات الخطيرة للفيروس في كافة أنحاء العالم، يتضح بجلاء أن هذا ليس الوقت المناسب لتخفيف القيود المفروضة على السفر الدولي”.

وكان مسؤولان أمريكيان قد ذكرا أن “ترامب” ينوي رفع القيود المفروضة على السفر من معظم الدول الأوروبية والبرازيل بسبب فيروس كورونا المستجد اعتبارًا من 26 يناير الجاري.

وقال المصدران لرويترز إن ترامب سيرفع القيود التي فُرضت في وقت سابق بسبب فيروس كورونا المستجد، على دخول البلاد لغير مواطني الولايات المتحدة الذين زاروا مؤخرًا معظم الدول الأوروبية أو البرازيل اعتبارًا من 26 يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى