العالم

“بايدن” يرفض إمداد “ترامب” بأي إحاطة استخباراتية مستقبلاً

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، أنه من غير الطبيعي أو المقبول أن يستمر الرئيس السابق دونالد ترامب، في الحصول على المعلومات الاستخباراتية.

وقال بايدن إنه لا يرى أي منطق في استمرار إمداد الرئيس السابق بأي إحاطة استخباراتية، مرجعًا ذلك إلى مواقفه غير المبرّرة تجاه أعمال الشغب التي قام بها مؤيدوه عندما اقتحموا مبنى الكابيتول الأمريكي.

ووفق ما نشرته صحيفة “ذي هيل”، فقد اعتبر الرئيس الأمريكي أن “ترامب” يجب التعامل معه باعتباره “تهديدًا خطيرًا”.

ولم يفصح “بايدن” عن طبيعة مخاوفه وما يمكن أن يحدث إذا واصل “ترامب” الحصول على البيامات الاستخباراتية، واكتفى بالإشارة إلى أنه لا يوجد أي منطق في استمرار مثل هذه الخطوة.

وتساءل الرئيس الأمريكي: ما الفائدة التي ستعود من وراء منحه إحاطة استخباراتية؟ دونا نتوقع أنه من المحتمل أن يتم استدراجه ويتفوه بما لا يجب أن يكون معلنًا.

وكان فريق الأمن القومي التابع للبيت الأبيض قد أفاد بإجراء تقييم شامل لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان من المناسب الاستمرار في منح “ترامب” إحاطات استخباراتية من عدمه.

وأعربت سو جوردون، مسؤولة المخابرات المهنية التي عملت كنائبة رئيسية لمدير المخابرات الوطنية خلال إدارة “ترامب”، عن مخاوفها من احتمالات أن يكون الرئيس السابق نقطة ضعف كبيرة من قبل من وصفتهم “الجهات ذات المقاصد السيئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى