العالم

بايدن يدعو لإقرار خطة “متينة” لمساعدة العمال والمؤسسات

حث الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، الكونغرس على العمل سريعاً من أجل إقرارها خطة “متينة” لمساعدة العمال والمؤسسات خلال أزمة فيروس كورونا، وذلك خلال تقديمه فريقه الاقتصادي الجديد وعلى رأسه رئيسة الاحتياطي الفدرالي السابقة جانيت يلين التي ستكون أول امرأة تتولى وزارة الخزانة.

وأكد بايدن أن إدارته ستدفع باتجاه مزيد من الإجراءات لتصحيح مسار الاقتصاد، فيما أشارت يلين إلى أن اقتصاد الولايات المتحدة يواجه أزمة “تاريخية” تؤثر بشكل كبير على الأكثر ضعفا، سيزداد تأثيرها في حال عدم التحرك.

وقال بايدن، في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز، إنه لن يتخذ إجراء فورياً لإلغاء اتفاق التجارة في مرحلته الأولى الذي أبرمه الرئيس دونالد ترامب مع الصين، كما أنه لن يلغي الرسوم الجمركية التي فرضها ترامب على نصف صادرات الصين تقريبا إلى الولايات المتحدة.

بدوره واصل ترامب حروب الأيام الأخيرة التي ما انفك يشنها على خصومه، فقد أعلن أنه سيمارس صلاحياته برفض الموافقة على قانون إقرار الدفاع الوطني في حال الإبقاء على “المادة 230” في القانون، والتي توفر الحماية لشركات الإنترنت من المحاسبة، وذلك إثر قيام منصات تويتر وفيسبوك بوضع علامات تحذيرية على منشوراته، بالأخص خلال فترة الانتخابات الرئاسية.

وفي آخر الصدمات التي تلقاها ترامب في معركته لإثبات حدوث تزوير في الانتخابات، أعلن أمس وزير العدل الأميركي بيل بار، والمعروف بقربه الشديد من ترامب، أنه لم يلاحظ مقدارا من “التزوير” من شأنه الدفع نحو تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية خلافا لتأكيدات ترامب، وأثار ظهور بار في البيت الأبيض عقب التصريحات تكهنات عديدة عن احتمال تنحيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى