العالمكورونا

بايدن يدافع عن قرار فرض التطعيم لمكافحة وباء كورونا

قال الرئيس الأميركي “جو بايدن” في كلمة ألقاها في مركز بيانات في ضاحية قرية “إلك غروف” أثناء جولته في شيكاغو، أنه لا توجد طريقة أخرى للتغلب على الوباء سوى تلقيح الغالبية العظمى من الأمريكيين.

ومع انتشار سلالة دلتا شديدة العدوى لفيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة خلال الصيف، طرحت إدارة بايدن فكرة التطعيم للعمال الفيدراليين، إلا أنه اتُّهم بحرمان العمال من حريتهم الشخصية في اختيار ما إذا كانوا سيحصلون على التطعيم أم لا.

وقد أثر تفويض بايدن في يوليو على نحو مليوني موظف في جميع أنحاء البلاد، وفي النهاية تم توسيع التفويض ليشمل أفراد الجيش وبعض العاملين في القطاع الخاص.

وتشهد الولايات الأخرى ارتفاعات مماثلة في معدلات التطعيم داخل القطاع الطبي، وفقاً لمذكرة وزعها موظفو البيت الأبيض صباح الخميس.

وبحسب استطلاع حديث أجرته YouGov / Yahoo News، انخفض معدل تأييد بايدن إلى 42% بسبب عدم قدرته على تمرير أجندته المحلية من خلال الكونجرس، وبسبب التداعيات المستمرة من تعامله مع انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان. ويأمل البيت الأبيض في أن يساعد الانخفاض في حالات الإصابة بفيروس كورونا على استعادة أرقام تأييده.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى