العالم

بايدن يختار “كامالا هاريس” وترامب ينعتها باللؤم

أعلن المرشح عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية ” جو بايدن” أمس الثلاثاء عن اختياره للسيناتور “كامالا هاريس” نائبة لهُ في خوض الانتخابات ومن ثم لمنصب نائب الرئيس في حالة فوزه  وقد علق “بايدن” حول اختياره، مغرداً على حسابه في تويتر قائلاً إنه يتشرف كثيراً بإعلان اختياره لكامالا هاريس لخوض الانتخابات على منصب نائب الرئيس.

ويأتي هذا الاختيار وسط احتجاجات تشهدها أميركا منذ أشهر، بسبب ما اعتبر وحشية للشرطة ضد الأميركيين من أصل أفريقي، فيما واجه بايدن ضغوطاً لاختيار سيدة غير بيضاء لخوض الانتخابات معه لمنصب نائبة الرئيس .

تبلغ هاريس من العمر “55 عاماً وتعد أول أميركية أسيوية تخوض الانتخابات على منصب رئاسي في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية، وهي عضو ة في مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا، ويذكر أنها سعت للترشح لانتخابات الرئاسة ثم تخلت عن المحاولة بتأييد “جو بايدن”.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أول تعليق له على اختيار بايدن، إنه فوجئ باختياره لها، لأنها لم تكن تحترمه خلال المناظرات وكانت “تسيء إليه بشدة” خلال الانتخابات التمهيدية، ولم يتردد ترامب بنعت “هاريس” بأنها “أكثر أعضاء مجلس الشيوخ وضاعة ولؤماً وعدم احترام للآخرين”-حسب وصفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى