العالماهم الاخبار

“بايدن” يحثّ “الكونغرس” على اعتماد تعيينات إدارته.. مع محاكمة “ترامب”

دعا الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، مساء الأربعاء، قيادة مجلس الشيوخ إلى المسارعة باعتماد التعيينات التي قررها والتحركات التي يعتزم اتّخاذها في مستهلّ ولايته، وذلك تزامنًا مع إجراء محاكمة الرئيس، المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

ووفق “فرانس 24″، قال “بايدن” في أول تعليق له على القرار الذي أصدره مجلس النواب بحقّ “ترامب” لمحاكمته أمام مجلس الشيوخ للمرة الثانية بغرض عزله: الولايات المتّحدة تئنّ بشدة بسبب جائحة “كورونا” والعواقب الاقتصادية الوخيمة المترتبة عليها.

وأضاف: بلادنا في أشدّ الحاجة إلى أن يبادر مجلس الشيوخ فورًا باعتماد التعيينات في الإدارة الجديدة حتى نستطيع البدء في مجابهة تلك الصعوبات بعدما أتولى المنصب، في 20 يناير.

ويتخوّف مراقبون من أن محاكمة ترامب” في مجلس الشيوخ قد تؤدي، تلقائيًا، إلى عرقلة مهام إدارة “بايدن”، والإجراءات القانونية التي سيسعى الحزب الديمقراطي إلى المصادقة عليها، نظرًا لأن مجلس الشيوخ يمتنع عليه، بموجب الدستور، أن يمارس أي مهام أخرى طالما أنه مستمر في انعقاده كهيئة محكمة، وذلك حتى انتهاء هذه المحاكمة.

وأضاف الرئيس المنتخب أن “ممارسات الشغب الدموية”، من قبل أنصار “ترامب”، مؤخرًا، تعتبر هجومًا إجراميًا عن سبق إصرار، تم تنفيذه من خلال متطرفين صدرت لهم أوامر وتحريض من قبل “ترامب”، مما يعني أن الولايات المتحدة تعرضت لـ”تمرد مسلح”، يستوجب المحاسبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى