العالماهم الاخبار

بايدن عن فريقه الاقتصادي: كفء ويشبه أمريكا

تقرير| 218

“فريق يشبه أمريكا ولديه جدية في تحقيق الهدف وأعلى درجة من الكفاءة، وعقيدة لا تحيد في آفاق أمريكا.. سيكون مستعدا من اليوم الأول للعمل من أجل كل الأمريكيين”، بهذه العبارات قدّم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن فريقه الاقتصادي الذي ضم عددا من السيدات من بينهم رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي السابقة جانيت يلين وزيرة للخزانة، التي غرّدت فور اختيارها متعهدة بالعمل يوميا على إعادة ما وصفته بالحلم الأميركي.

وتُشكل اختيارات بايدن الجديدة دلالة على إيفائه بتعهداته خلال حملته الانتخابية بإفراد مساحة للتنوع وللتركيز على التعافي من جائحة كورونا، ويستلزم تعيين أولئك المستشارين القادمين من مؤسسات أبحاث ليبرالية موافقة مجلس الشيوخ، وسيتعين عليهم وضع سياسات يمكن أن تساعد الأفراد والمؤسسات على التعافي من جائحة كورونا التي أودت بحياة ما يقرب من 267 ألف نسمة بالولايات المتحدة وأفقدت الملايين أعمالهم.

وإمعاناً في تقويض محاولات الرئيس دونالد ترامب لدحض خسارته أمام بايدن من خلال الترويج لمزاعم بلا سند عن حدوث تزوير، صدّقت ولايتا أريزونا وويسكونسن أمس على فوز بايدن فيهما، ورغم أن التصديق عملية روتينية في العادة فإنه اكتسب قيمة مضافة هذه المرة، في ظل إصرار ترامب على رفض الاعتراف بخسارته الانتخابات.

بايدن وبحسب ما أفاد به فريقه الانتقالي، تحدث مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمس وناقشا الحاجة إلى “تعزيز الشراكة” لمكافحة وباء كوفيد-19 والتغير المناخي، وهما مجالان رفض ترامب النهج الجماعي في مناقشتهما، إذ وصف التغير المناخي بأنه “خدعة”، كما خفض تمويل منظمة الصحة العالمية، معتبرا أنها أصبحت دمية في يد الصين، وأعلن عن خطط لانسحاب الولايات المتحدة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى