أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

سرت

شهد مجمع  قاعات واقادوقو في سرت الأربعاء انعقاد ورشة عمل حول الحوار المجتمعي برعاية المجلس البلدي سرت بالتعاون مع المعهد الجمهوري الدولي.

وقال الناطق الرسمى بالمجلس البلدي سرت محمد الاميل إن الحضور ناقشوا باستفاضة محاور الورشة المتمثلة في تجنب المدينة للصراعات المسلحة والإيرادات المحلية وإمكانية جلب الاستثمار.

وأضاف الأميل في بيان أن المشاركين بالورشة بحثوا المحور الثالت المتعلق بالوفاق والتوافق المجتمعي بين الإدارة المحلية للمدينة  والأعضاء المنتخبين والنخب السياسية والمجتمع المدني

واتفق الحاضرون على وضع  خطط واستراتيجيات واضحة من أجل التنمية المستدامة فى المدينة.

بنغازي

شهدت الجامعة الدولية في مدينة بنغازي حفلا لتوزيع الشهادات التقديرية والأوسمة لمنتسبي دورة سفراء الدولة المدنية بعد اختتام الدورة.

واستلم المنتسبون والمنتسبات للدفعة الأولى من سفراء الدولة المدنية في حفل الختام الشهادات والأوسمة بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية والمهتمين وعدد من ضباط المؤسسة العسكرية.

واستهدفت الدورة أكثر من مئة متدرب ومتدربة بعد دورات متعاقبة استمرت على مدار أكثر من ثلاثة أشهر تحت إشراف خبراء ومتخصصين وفي مقدمتهم رئيس الشراكة المجتمعية بنغازي والمدرب الرئيسي لهذه الدورات.

زليتن

انتظم في منطقة أزدو بمدينة زليتن معرض تراثي ومعرفي لطالبات مدرسة بدر الكبرى وبدعم ورعاية من معلمات المدرسة.

وتنوعت أجنحة المعرض بين مساحة للعلوم تضم مجسمات وأواني خاصة بمعمل العلوم، وجناح خاص بالرسومات ولوحات الفن التشكيلي، وخيمة تراثية قوامها عرض المقتنيات والأكلات الشعبية كالسفنز والبسيسة والتمر وحليب الماعز والكيك التقليدي.

ولم تتلق المعلمات المشرفات على هذا المعرض أي دعم من أي جهة، حيث استغرق التجهيز والتنسيق له أكثر من أسبوعين.

ويتواصل المعرض لمدة أسبوع ليشاهده ويطلع على شغل الطالبات ومجهود المعلمات أكبر قدر ممكن من المهتمين وأهل المدينة.

بدر

تواصل لجنة النازحين في بدر عملها لاستقبال العائلات النازحة من مناطق الاشتباكات في طرابلس بجهود طوعية.

ودعا القائمون على اللجنة جميع الأسر النازحة إلى التسجيل، لتقديم المساعدة لمن يحتاجها، وإتمام الإجراءات الإدارية بإدراج النازحين في سجلات الشؤون الاجتماعية ومساعدة الأطفال على إكمال دراستهم والتواصل مع بقية مؤسسات الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى