أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

بنغازي

ضمن الرحلات الاجتماعية التي يقوم بها منتدى بنغازي الثقافي الاجتماعي داخل المدينة وخارجها، قام أعضاء المنتدى برحلة إلى مدينة البيضاء بهدف تكريم إداري سابق بنادي الأخضر وهو الشريف إدريس الحمري داخل مكان إقامته.

ويعرف عن الشريف دعمه لكافة شرائح المبدعين من مثقفين وأدباء ورياضيين على مستوى البلاد ويعتبر أيضا من أقدم وأشهر مشجعي نادي الأخضر.

يشار إلى أن منتدى بنغازي أسس منذ حوالي 25 عاما يضم نخبا من مدينة بنغازي من رياضيين ومثقفين وأدباء وكتاب وفنيين من كافة شرائح الإبداع، ويعتبر معظم أعضائه من الرعيل الأول.

صرمان

قامت شعبة الهلال الأحمر الليبي في مدينة صرمان بحملة تطوعية لتعقيم مركز الرعاية الصحية والأولية سيدي مخلوف وذلك للحفاظ على المركز من الأمراض السارية والمعدية.

وتهدف الحملة التطوعية إلى حماية المترددين والمرضى والموظفين من الأمراض حيث تم تعقيم جميع العيادات منها عيادة الأطفال والنساء والباطنة والمختبر وعيادة الأسنان والصيدلية والعناية والإسعافات.

ترهونة

اختتمت في مدينة ترهونة ورشة العمل التنشيطية والتي تأتي من ضمن البرامج التدريبية لمعلمي مركز المتفوقين بترهونة بإشراف قسم التربية وعلم النفس كلية التربية جامعة الزيتونة.

تناولت الورشة عدة جوانب منها كيفية التعامل مع الطالب في فترات نضجه وإمكانية استيعاب كل المناهج التعليمية والتربوية وكيفية تعامل المعلم مع الطالب في سن المراهقة حيث استمرت الورشة لعدة أيام بواقع ما يقارب 15 ساعة تدريبية.

ونبقى في ترهونة حيث أقيمت مناظرة المستوى الثاني الخاصة ببرنامج صوت شباب المتوسط” البرنامج الإقليمي الأول للمناظرات في الشرق الأوسط الذي ينظمه نادي “بازيليكا” للمناظرات.

شارك في المناظرة 20 متدربا ومتدربة من مدينتي ترهونة وبني وليد المتحصلين على تدريب أساسيات المناظرة “المستوى الاول” التي تحتوي على قضايا وموضوعات، حيث اختتمت فعاليات التدريب التي استمرت ثلاثة أيام متتالية بطولة مصغرة تنافس فيها المتناظرين من أجل التأهل إلى البطولة الوطنية للمناظرات 2019 المقرر إقامتها في شهر أكتوبر القادم في مدينة الخمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى