أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

المرج

شهدت المرج انعقاد ورشة عمل المختبرات الطبية الشاملة حول برنامج تطوير وتحسين العمل بالمختبرات الطبية بحضور خمسين متدرب وفني مختبرات.

وجاءت الورشة تحت إشراف إدارة الموارد البشرية وإدارة المختبرات الطبية ومصرف الدم بديوان وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة، وبمشاركة مستشفى المرج التخصصي لعلاج مرض السكر والغدد الصماء.

وتأتي الورشة لرفع مستوى دقة الفحوصات المخبرية ونتائجها حتى يتمكن الطبيب من التشخيص السليم للمرض والبدء بعملية العلاج، وشملت المحاضرة شرحا تعريفيا بمركز الرقابة النوعية وبرنامجي الرقابة النوعية الخارجية والتعليم المستمر وأهميته من أجل رفع مستوى الجودة في المختبرات.

بنغازي

تفقد رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني رفقة رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي المهندس صقر بوجواري، أعمال الصيانة بمركز العقم في مدينة بنغازي.

الثني خلال جولته أعرب عن تقديره للجهود التي بذلت من أجل أعمال الصيانة التي قاربت على الانتهاء، من جهتهم أكد المهندسون المشرفون على مشروع الصيانة قرب اكتمال إنجازه وفقا لأحدث المواصفات.

يفرن

قرر المجلس البلدي يفرن تشكيل مجلس استشاري مكون من كفاءات علمية وأصحاب اختصاص مهمتم اتخاذ القرارات الملائمة للمصلحة العامة بالبلدية.

اعتبر المجلس أن من وقع عليهم الاختيار يمثلون خطة مهمة وجريئة وجديدة هدفها الوصل بين المواطنين والبلدية ووضع الجميع في صورة ما يجري لآخر التطورات والمشاريع وإزاحة العقبات أمام المواطنين والتشديد على الحقوق والواجبات بينهم وبين البلدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى