أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

سرت

ناقش عميد بلدية سرت مختار المعداني مع المسؤلين في القطاع الصحي الاحتياجات والصعوبات التي تواجه مستشفى بن سينا والمرافق الصحية الأخرى.

وضم الاجتماع مدير مستشفى بن سينا التعليمي ومدير الخدمات الصحية ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالخدمات الصحية، حيث تم من خلاله وضع آلية للتنسيق بين البلدية ووزارة الصحة لتوفير النواقص التي يحتاجها عدد من المرافق الصحية، منها جهاز الرنين المغناطيسي وجهاز التصوير المقطعي وأجهزة التحاليل الطبية والمختبرات والأشعة.

صرمان

عقد عدد من أولياء أمور أفراد الكتيبة 107 صرمان المحتجزين في مدينة الزاوية اجتماعا بالمجمع الإعلامي صرمان، لمناقشة عدد من المشاكل التي تخص أبناءهم.

وتم في الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة من الحكماء والأعيان للتواصل مع نظرائهم من الزاوية وذلك لمطالبتهم بزيارة الأسرى للاطمئنان عليهم ومطالبتهم بالإفراج عنهم في أقرب وقت.

بني وليد

شهدت مدرسة عبد النبي بلخير للتعليم الأساسي في مدينة بني وليد، إقامة مهرجان النبوغ والطموح لطلبة الصف التاسع للعام الدراسي المنقضي.

وشاركت 5 مدارس على مستوى مراقبة التعليم بمدينة بني وليد في المهرجان هي مدارس (الإجلاء، والشهيد قضوارالسهولي، والسلام، والحي الجديد، والإمام ورش).

ويأتي هذا المحفل الذي جاء تحت شعار “جسر من العلم نعبر إلى الغد”، لرفع معنويات الطلبة وإدماجهم مع بعضهم وخلق التفاعل الإيجابي.

وادي الحياة

قامت وحدة الدوريات بجهاز الحرس البلدي فرع وادي الحياة، بجولة تفتيشية على محال المواد الغذائية والقصابين في بلدية بنت بية للتفتيش على المواد الاستهلاكية بهدف الحفاظ على سلامة المواطن.

وتم خلال الجولة سحب مواد غذائية منتهية الصلاحية ولحوم غير صالحة للاستهلاك البشري تباع وسط أماكن تفتقر للنظافة مع عدم وجود بطاقات صحية وإذن لمزاولة تلك الأنشطة التجارية.

وحررت الدوريات مخالفات بحق الباعة الذين لم يراعِِ بعضهم ضوابط المهنة من حيث المحافظة على نظافة المكان ومتابعة صلاحية المواد.

أوجلة

تقدم 142 طالبا وطالبة لامتحانات إتمام مرحلة الشهادة الإعدادية في بلدية أوجلة، حيث وزعت لجان الامتحانات على لجنتين إحداهما بمدرسة خالد بن الوليد، والثانية بمدرسة الفضيل بوعمر.

وبفضل تعاون رؤساء اللجان وأعضاء هيئة التدريس والطلبة، فإن الامتحانات تسير في هاتين اللجنتين على ما يرام وسط توفر الأجواء المناسبة للطلبة قبل الامتحانات وخلالها.

وادي عتبة

عقد عميد بلدية وادي عتبة رفقة عضوي المجلس اجتماعا موسعا مع العاملين بمراقبة التعليم وذلك لمناقشة أهم الصعوبات التي تواجه قطاع التعليم وإيجاد حلول لها.

كما تم في الاجتماع مناقشة كافة العراقيل التي تعيق سير العمل بالمراقبة من حيث تسوية أوضاع الموظفين والمشاكل التي تواجه المؤسسات التعليمية.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة العمل على توفير مقر دائم لمراقبة التعليم وتحوير المبنى الحالي مؤقتا مع توفير بعض المستلزمات وإعداد دورات توعوية وإرشادية لأعضاء هيئات التدريس.

درنة

زار وكيل وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية بالحكومة المؤقتة حسن بشير مدينة درنة لمتابعة أعمال الصيانة لمقر الزراعة ومتابعتها والعمل على تذليل العراقيل التي تواجه القطاع.

وتم خلال الزيارة تسليم مقر الشرطة الزراعية الكائن بمنطقة الساحل الشرقي لعناصر الجهاز والبدء في تأهيل المشتل الكائن بمنطقة الفتائح ليعود للعمل من جديد ليقوم بدوره بتوفير كل الشتلات التي تحتاجها التنمية الزراعية.

كما تم في الزيارة أيضا تكريم بلدية درنة وعدد من الجهات الأمنية ومنظمة الحياة لحماية الكائنات البرية والبحرية وعدد من الشخصيات الاعتبارية بالمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى