أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

الهلال النفطي

قام آمر إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني العميد خالد المحجوب رفقة عدد من ضباط وضباط الصف بالإدارة بزيارة ميدانية إلى مناطق الهلال النفطي.

وكان في استقبالهم آمر غرفة عمليات سرت الكبرى اللواء سالم درياق، وتم خلال الزيارة تفقد الوحدات العسكرية في الهلال النفطي، وميناء راس لانوف البحري والتأكيد على سير عمليات تحميل النفط إلى البواخر الموجودة بالميناء وسط ظروف آمنة دون أي عوائق.

زليتن

اعتمدت بلدية زليتن فرعا تابعا لجهاز المدن التاريخية بإدارة أحمد اغفير خلال اجتماع عقد بديوان البلدية.

واتفق الحضور في الاجتماع الذي ضم عميد البلدية مفتاح حمادي مع أعضاء جهاز المدن التاريخية طرابلس ومديري مكتب الآثار ومشاريع المباني الأثرية بالبلدية، على صيانة عدد من المباني وتوظيفها للبلدية فيما يخص الأنشطة الثفافية، إضافة إلى افتتاح مكتبة عامة ومكتبة للمحفوظات والأرشفة والخط العربي ومعرض للصناعات اليدوية والحرفية.

ترهونة

عقد بمدرج كلية العلوم والتربية جامعة الزيتونة ترهونة، اجتماع لأقسام الجودة ومنسقيها وأقسام البحوث والاستشارات والدراسة والامتحانات بالكليات ترأس هذا الاجتماع وكيل الشؤون العلمية برفقة مدير مكتب الجودة وتقييم الأداء بالجامعة.

وناقش الاجتماع مجموعة من المحاور ومن بينها النواقص وقلة الإمكانيات التي تعاني منها بعض الأقسام إضافة إلى إنشاء منظومة للبحوث ومشاريع التخرج خاصة بالجامعة.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع مقبل ليتم تسليم ملخص السير الذاتية لأعضاء ومعدلات الأداء لأعضاء هيئة التدريس والبحوث التي تمت مناقشتها والندوات التي تم عملها.

غات

تنفيذا لتعليمات المدير العام لصندوق الضمان الاجتماعي، باشر فرع غات بتوزيع المنح المالية على المتقاعدين المتضررين بالمدينة.

وتشمل المنحه المقدرة بأربعة آلاف دينار المتضررين من السيول ومياه الأمطار التي غمرت المدينة المدة الماضية. ويعمل الضمان الاجتماعي على الوفاء بحقوق المضمونين وفقاً للتشريعات النافذة.

وتعد هذه الخطوة من مرتكزات الضمان الاجتماعي الأساسية فهو يحمل على عاتقه الجوانب الإنسانية والاجتماعية للمتقاعدين والمضمونين.

صرمان

شهدت مدينة صرمان اجتماعا خاصا بموظفي الكادر الإداري والمدنيين ومنتسبي مديرية أمن المدينة، بهدف رفع كفاءاتهم الإدارية وإنجاز مهاهم على أكمل وجه.

تطرق الاجتماع إلى العمل على إقامة دورات تدريبية بهيئة الشرطة التابعة للمديرية حتى يتم الاستفادة من المنخرطين بها في العمل الإدراي والأمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى