أخبار ليبيااهم الاخبار

“باعور”: ليبيا ستزرع مليون شجرة للحد من تغير المناخ”

كشف عضو الوفد الليبي المشارك في قمة غلاسكو للمناخ، الطاهر باعور، أن ليبيا تطمح لزراعة مليون شجرة للحدّ من زحف الصحراء وتقليل أضرار تغير المناخ.

وأضاف باعور في تصريح لقناة فرانس 24، أن ليبيا تضررت بشكل بالغ بالتغير المناخي الذي أدى لارتفاع درجات الحرارة بشكل قياسي الصيف الماضي، بالإضافة لتداعيات أزمة الجفاف وقلة الموارد المائية في البلاد.

وتابع باعور أن الظروف التي مرّت بها ليبيا خلال العشر سنوات الماضية، والتزامات الحكومة المتعلقة بإعادة الإعمار، لا تجعل من بحث المسائل المتعلقة بالمناخ أولوية في الوقت الراهن.

وشدد باعور على ضرورة أن تلتزم الدول الصناعية بتعهداتها فيما يتعلق بدعم الدول النامية على تجاوز تداعيات التغير المناخي، بالإضافة لتخفيض انبعاثاتها من الغازات المسببة للدفيئة، مؤكداً أن ليبيا لن تُقدَم أي تعهد يتعلق بخفض الانبعاثات بسبب ضآلة انبعاثات الكربون في ليبيا، رغم اعتمادها على الإنتاج النفطي، وفق باعور.

يُذكر أن مجلس النواب صادق على اتفاق باريس المتعلق بالمناخ، أغسطس الماضي، ويشارك وفد حكومي يترأسه رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة في أعمال المؤتمر الذي تحتضنه غلاسكو الاسكتلندية، تحت شعار “الأمل الأخير”، بمشاركة 120 من قادة الدول والحكومات، وسط ضغوط من المنظمات الدولية المعنية بحماية البيئة للوصول إلى هدف خفض الانبعاثات بنسبة %5.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى