أخبار ليبيااهم الاخبار

باشاغا يشارك في الحملة الوطنية للتشجير بمتنزه النقازة

شارك وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، في الحملة الوطنية للتشجير بمتنزه النقازة تحت شعار “شاركوا”, والتي يشرف عليها جهاز الشرطة الزراعية ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية.

وألقى باشاغا كلمة بمناسبة انطلاق هذه الحملة أكد فيها على ضرورة الاهتمام بالغابات والمتنزهات والحدائق بالدولة من خلال نشر الوعي الثقافي بين أبناء المجتمع من أجل الحفاظ على البيئة والغطاء النباتي, وردع كل من تسول له نفسه الإعتداء على هذه الغابات والمتنزهات والحدائق وقطع أشجارها او اتلافها، لأنها ملك لكافة أبناء الشعب الليبي والمحافظة عليها واجب وطني على الجميع.

وأشاد وزير الداخلية بهذه الحملة والتي تأتي من منطلق الحرص والحفاظ على إعادة إحياء الغابات والحدائق والمتنزهات وللمحافظة على التوازن البيئي, مؤكداً على ضرورة تقديم كافة الدعم لمثل هذه الحملات للحفاظ على كافة المتنزهات وإعادة إحياءها.

كما قام باشاغا بغرس أول شتلة لانطلاق هذه الحملة الوطنية التي شارك فيها وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية ووزير المواصلات ورئيس جهاز الشرطة الزراعية ومسؤول ملف مكافحة الإرهاب بالمجلس الرئاسي ومنظمات المجتمع المدني والهلال الأحمر وعدد من منتسبي وزارة الداخلية من ضباط وضباط صف وموظفين وأعضاء من وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية وحركة الكشاف والمرشدات.

ويذكر بأن انطلاق هذه الحملة ستكون البداية الأولى من متنزه النقازة وستستمر بكافة الغابات والحدائق والمتنزهات لإعادة إحياءها بعدما أن تم إهمالها خلال السنوات الماضية, وسيتولى جهاز الشرطة الزراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية الاشراف على هذه الحملة وتقديم كل الدعم لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى