حياة

اهتمامات غذائية “غريبة” لقادة عالميين. تعرف عليها

نشر موقع ” 20 minutes ” بحسب ملاحظات ومتابعات المصور الإيطالي دان بانينو قائمة تُظْهِر اهتمامات قادة عالميين بأطعمة وأغذية معينة، تصل إحيانا إلى درجة الولع، إذ يقطعون اجتماعاتهم الرسمية أحيانا لتناول أغذيتهم المفضلة، إذ أن اللافت في هذه الأغذية هو أنها تُخالف الاعتقاد السائد بشأن نوعية وقيمة أغذية القادة العالميين.
وبحسب الموقع فإن رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون مولع إلى حد كبير بـ”الجبن السويسري” الذي سبب له قبل سنوات مضاعفات صحية خطرة، وصلت إلى حد إدخاله لأسابيع إلى أحد المراكز الطبية، علما أنه رغم أن كوريا الشمالية تُقاطِع معظم المنتجات الغربية إلا أنها تسمح باستيراد الجبن الفرنسي.
أما الرئيس الأميركي دونالد ترامب فإنه يُفضّل “الهامبورغر”، إضافة إلى وجبات الدجاج المقلي، وهذا تجلى خلال حملته الانتخابية التي كان يقطعها من أجل التسلل إلى أحد فروع سلاسل مطاعم الوجبات السريعة في نيويورك.
وطبقا للقائمة فإن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تُفضّل باستمرار وجبة “الهوت دوغ” مع سلطة الملفوف، رغم تحذير فريقها الطبي من خطورة هذا الغذاء على المدى الطويل، أما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فلديه إدمان من نوع آخر ويتمثل في حاجته طوال اليوم إلى كميات كبيرة من “الآيس كريم بالفستق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى