أخبار ليبيااقتصاد

انطلاق أعمال ملتقى بنغازي الدولي للنفط والغاز

انطلقت صباح اليوم في مدينة بنغازي، أعمال ملتقى ومعرض بنغازي الدولي للنفط والغاز، وسط حضور مهيب، ومشاركات ضخمة للشركات المتخصصة وممثليهم، فضلاً عن المهتمين في مجالات الموارد الطبيعية والتعدين والنفط.

ويناقش الملتقى الذي حظي بحضور شخصيات بارزة في مجال النفط، وعلى رأسهم رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، عمليات الاستكشاف والإنتاج، وتطوير الاحتياطي المحلي، ومشاريع الصيانة والتكرير والبتروكيماويات.

كما يُولِي الملتقى اهتماما بالغاً لمشاريع الابتكار الرقمي في صناعة النفط والغاز والبيئة والتنمية المستدامة، إلى جانب الصحة والسلامة المهنيتين.

ويقام على هامش الملتقى الذي أحيت فعالياته سبع وستين شركة، بينها شركات أجنبية ذات خبرة واسعة، معرضاً تقنياً تخصّصياً تقدّم فيه الجهات المشاركة جديدَها ونشاطها بحسب الاختصاص.

ويعدّ هذا المعرض المصاحب، تجربة جديدة في مجال المعارض المتخصّصة في الصناعات، برزت فيه شركة شلمبر جير الراعي الحصري للمعرض، لتشكّل إضافة مهمّة فتحت المجال أمام الشركات الأخرى لتبادل الخبرات، ومواكبة التطورات العلمية والمهنية، التي ستنعكس إيجاباً على كفاءة الشركات المحلية العاملة بقطاع النفط والغاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى