العالم

انتقام “ترامب”.. من المسؤولين المُطاح بهم لو فاز بالانتخابات؟

أماط موقع Axio الأمريكي، اللثام عن نية الرئيس دونالد ترامب، في حالة فوزه بولاية رئاسية ثانية، المسارعة بالإطاحة بمجموعة من المسؤولين الأمريكيين، ردًا على ما يعتبره “عدم تجاوبًا كافيًا” من قبلهم مع منهجه وسياساته في الإدارة.

وبحسب ما نشره الموقع؛ قال مصدران مطلعان إنهما خاضا مباحثات مع “ترامب”، حول مستقبل بقاء عدد من المسؤولين، في مقدمتهم مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، كريستوفر راي، ومديرة وكالة المخابرات المركزية جينا هاسبيل، ووزير الدفاع مارك إسبر.

وأشار المصدران إلى أن الرئيس الأمريكي، كان يعتزم إقالة “راي وهاسبل” سريعًا، لولا المخاوف من تداعيات مثل هذا التحرك على مسار الانتخابات الرئاسية المرتقبة مطلع الشهر المقبل.

ويرى المحللون أنه في حالة فوز “ترامب” بالانتخابات؛ ستكون لديه الدافعية للتخلص من أي عنصر في إدارته يرى أنه يعيق مسار سياساته في المرحلة المقبلة.

وكان الأسبوع الماضي قد شهد ما يوصف بـ”دق ناقوس الخطر”، عندما وقّع “ترامب” أمرًا تنفيذيًا، يعطي الفرصة أمام منعطف خطير يتمثل في تسييس الخدمات الحكومية، ووصف مسؤول في الإدارة ذلك التوجّه بأنه شديد الخطورة، حيث يفسح الطريق أمام الإطاحة بمسؤولي الأجهزة الحكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى