العالم

انتخابات رئاسية روسية في مارس.. وبوتين لا زال يُفكّر

218TV| متابعة إخبارية

في تصويتٍ أجراه اليوم الجمعة مجلس الاتحاد بالبرلمان الروسي، صوّت أعضاء المجلس بالإجماع على قرار حُدّد فيه يوم 18 مارس 2018 موعدا للانتخابات الرئاسية في البلاد.

وقال مدير اللجنة الدستورية لمجلس الاتحاد الروسي “أندريه كليشاس” إن سريان مفعول القرار حول تحديد موعد الانتخابات الرئاسية سيتم بعد نشره رسميا يوم 18 ديسمبر الجاري، لكن هذا القرار يعني بالفعل بداية رسمية للحملة الانتخابية في روسيا، عندما يحصل المرشحون على الحق في تسجيل أنفسهم وبدء حملاتهم الانتخابية.

ومن جهةٍ أخرى لم يستبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2018، وقد أبدى ذلك في اجتماع عقده أثناء جولة للاطلاع على سير إخماد الحرائق في غابات جمهورية “بورياتيا”، حيث استمع إلى المشرفين ووقف على ما أنجزوه لمواجهة هذا الخطر الطبيعي حسب ما جاء في قناة روسيا اليوم.

إذ تدخل أحد القرويين وطلب مخاطبة بوتين، ليسأله عن نيته في الترشح لولاية رئاسية إضافية، وطلب منه “باسم الجميع” تلبية طلبهم والترشح من جديد في هذه الانتخابات، ليعده الرئيس بوتين بالتفكير في الأمر ويشكره بعد ذلك، وهذا يعني أنه ربما يفكر في الأمر بشكل جدي في انتخابات مارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى