العالم

انتخابات بريطانية مُبكرة لإنقاذ البريكست

كشفت صحيفة صنداي تايمز البريطانية عن خطط طارئة لإجراء انتخابات مبكرة في بريطانيا في نوفمبر القادم، يعدها مساعدون لرئيسة الوزراء من أجل إنقاذ خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي وكذلك منصبها.
وقالت الصحيفة إن عضوين كبيرين في الفريق السياسي لماي شرعا في التحضير لإجراء انتخابات في الخريف؛ لكسب تأييد الناس لخطة جديدة بعد تعرض مقترحاتها للانسحاب من الاتحاد الأوروبي لانتقادات خلال اجتماع قمة عقد في سالزبورغ الأسبوع الماضي.

وكان حزب العمال المعارض في بريطانيا قد بدأ اليوم الأحد مؤتمره السنوي، في ظل انقسامات كبيرة حول مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، تُماثِلُ الانقسامات داخل حزب المحافظين الذي تنتمي إليه رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

ويأتي مؤتمر حزب العمال في الوقت الذي يبدو فيه أن مفاوضات ماي بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي على وشك الانهيار، في ظل تزايد المخاوف من أن بريطانيا قد تغادر الاتحاد الأوروبي في مارس المقبل بدون اتفاق خروج.

ومن المتوقع أن يهيمن على المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام في مدينة ليفربول بشمال غرب البلاد مناقشة محمومة بشأن كيف أو حتى ما إذا كان على بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي، وما هو الشكل الذي يجب أن تكون عليه سياسات الحزب بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى