المرأة

انتبهي.. هذه المأكولات تبطئ نمو شعرك وتؤذي فروة رأسك

يمكن لبعض المأكولات أن تبطئ نمو شعرك لأنها تحتوي على مكونات تؤدي إلى تراجع نشاط البصيلات وتؤثر سلباً على صحة فروة الرأس. إذاً حان الوقت لتتعرفي عليها وتحدي من استهلاكك لها إذا كنت تريدين الحفاظ على شعر طويل جميل وصحي. وإليك أبرز أنواع الأطعمة التي يمكن أن تبطئ نمو شعرك.

مأكولات تحد من نمو شعرك

تلحق بعض الأطعمة الضرر بالشعر ويمكن أن تبطئ نموه. ولهذا ينصح خبراء الصحة والجمال بضرورة توخي الحذر أثناء تناولها.

السكر

من الأسباب التي تدعو إلى الحد من تناول السكريات أن السكر يحد من امتصاص الجسم للبروتينات والفيتامين E الضرورية لنمو الشعر. ولهذا الأفضل الحرص على عدم تناول الكثير من الحلويات والمشروبات المصنعة الحلوة. وفي حال الرغبة في ذلك يجب ألا تتخطى الكمية اليومية الـ50 غراماً.

المشروبات الغازية

قد تجدين صعوبة في التخلي عن عادة تناول هذه المشروبات. لكنك قد تشعرين في المقابل بالحماس تجاه القيام بهذه الخطوة خصوصاً إذا عرفت أنها يمكن أن تلحق الأذى بجمال شعرك. فهي تحتوي على المحليات الصناعية كما على الملونات والمواد المضافة التي تسبب جفاف الشعر. كما أن المبالغة في استهلاك المشروبات الغازية تؤدي إلى تراجع مستوى الكيراتين وإلى تكسر الشعر وتلفه.

الدقيق الأبيض

ونقصد بهذا الدقيق المعالج. فهو لا يحتوي على كمية كافية من المغذيات مثل الفيتامينات B1 وB3 وB6 وB9 وE الضرورية لتعزيز نمو الشعر. فمن أجل الحد من تكسره وتساقطه وضعفه ينصح بإضافة الطحين الكامل أو نصف الكامل إلى الوصفات والأطباق المنزلية. وهكذا يمكن تزويد الجسم ثم الشعر بالكثير من المغذيات والألياف كما يمكن الحفاظ على جمال الخصلات وإشراقها الصحي وتحفيز نموها في مدة قصيرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى