العالم

امرأة كونغولية ترفع قضية ضد ترامب

218TV|رصد إخباري

(رويترز) – قال محامي امرأة كونغولية تطلب اللجوء للولايات المتحدة مع ابنتها إن السلطات الاتحادية أطلقت سراحها، وذلك بعدما اتهمت إدارة الرئيس دونالد ترامب بفصل مهاجرين مثلها عن أطفالهم دون وجه حق.

وذكر الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية في بيان أمس الثلاثاء أن المرأة، التي أشير إليها في الدعوى بالسيدة إل، أطلق سراحها بعد احتجازها في سان دييغو وإرسال السلطات الاتحادية ابنتها البالغة من العمر 7 أعوام إلى شيكاغو قبل 4 أشهر.

وقال لي غيليرنت المحامي بالاتحاد والذي يمثل المرأة في المحكمة “نأمل أن يلتئم شملها بابنتها فورا، وسنواصل محاربة مثل هذه الممارسات المروعة في أنحاء البلاد لأنه يصعب القول بأن هذه الأم هي طالبة اللجوء الوحيدة التي انتزع منها ابنها أو ابنتها”.

وذكر اتحاد الحريات المدنية أن المرأة أتت بابنتها إلى الولايات المتحدة فرارا من العنف في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأظهرت وثائق قضائية أن المرأة رفعت دعوى أمام المحكمة الجزئية بالمقاطعة الجنوبية في كاليفورنيا في 26 فبراير، واتهمت فيها إدارة ترامب بانتهاك حقوق يكفلها الدستور وخرق قانون اتحادي يحمي طالبي اللجوء وكذلك توجيهات الحكومة نفسها.

وتجري السلطات في العادة مقابلات مع طالبي اللجوء، وإذا تبين أن هناك خطرا حقيقيا عليهم إن هم عادوا لبلادهم فبإمكانهم البقاء في الولايات المتحدة لمواصلة طلباتهم في محكمة مختصة بشؤون الهجرة.

ودفعت الطعون القضائية إلى فرض قيود على مدة احتجاز الأطفال في مراكز الهجرة، وتقرر الحكومة عادة إطلاق سراح الآباء مع أطفالهم إلى حين البت في طلبات اللجوء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى