الرياضة العالمية

اليويفا ينفي تحديد أغسطس موعداً لختام البطولات الأوروبية

تقرير | 218

لم يترك وباء كورونا الكثير من المنافذ والخيارات للهروب من تبعات تأثيره على مناحي الحياة بما فيها كرة القدم، فاجتماعات الاتحاد الأوروبي لم تختلف عن نظيرتها بالعمل تحت عنوان “الوقت كالسيف” وهو ما يستوجب قرارات حاسمة.

وحاورت قناة ZDF الألمانية رئيس اليويفا ألكسندر تشيفيرين ولمست من حديثه أن الثالث من أغسطس المقبل هو الحد الأقصى لختام المسابقات الأوروبية “دوري الأبطال والدوري الأوروبي” قبل أن ينفي اليويفا تحديد رئيسه لأي موعد كاشفاً التخبطات التي تعيشها غرف عمليات اليويفا .

وأكد الاتحاد الأوروبي أن المفاوضات مع الاتحادات المحلية والأندية مستمرة لإخراج مشهد الموسم الكروي من هذه الأزمة بعد أن أصبح الجميع تحت عامل الوقت قبل انطلاق صافرة الموسم الجديد .

ولم ينكر ألكسندر تشيفيرين وجود عدة خيارات على طاولة النقاش لاستكمال البطولات وفق النظام الحالي أو استكمال الأدوار المتبقية باعتماد شكل جديد بخوض مباراة واحدة في أرض محايدة رغم تضرر البلدان التي تنتمي إليها الأندية المتأهلة من وباء كورونا.

ومن الواضح أنه وبعد انتهاء الأزمة التي تسبب بها فيروس كورونا فلن يسمح للمشجعين بالسفر لحضور المباريات التي من المرجح أن تلعب خلف أبواب مغلقة، لا يخفى على أحد أن اليويفا سيعمل على استكمال الموسم بشتى الطرق وأقل الأضرار تفادياً للخسائر المالية التي سيتكبدها والتي من المتوقع أن تصل من حقوق النقل التلفزيوني فقط نحو 1.25 مليار دولار، لكن من الجهة الأخرى يؤكد رئيس اليويفا أن تعريض سلامة الأندية والحكام والمشجعين سيكون الخيار الخاطئ الوحيد الذي يمكن اتخاذه في الوقت الراهن في حال عودة المنافسات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى