حياة

اليونيسيف تُعيد إنتاج وتوزيع أغاني إلياس الرحباني للأطفال

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” اعتزامها عن إعادة إنتاج وتوزيع 11 أغنية من أعمال الفنان الكبير إلياس الرحباني، التي أنتجها في العام 1976 إبان الحرب الأهلية في لبنان.

وسيؤدي الأغاني التي من أبرزها أغنية “يلا نعمّر يا أصحابي.. بيوت صغيرة بوطننا”  أطفالا من سوريا ومصر واليمن، مقيمين في الجمهورية المصرية، دربتهم جميعة عمر بن الخطاب الخيرية، بدعم من الاتحاد الأوروبي وسفارة هولندا.

ويأتي نشاط اليونيسيف في إعادة إنتاج وتوزيع الأغاني التي تعني بالطفولة، تزامنا مع مرور 8 سنوات على الحرب في سرويا، وإسهاما منها على أهمية إبعاد الأطفال عن مناطق الصراعات ويجب العمل بشكل كبير، يضمن الحقوق التي تضمن الحياة الطبيعية لهم في أوطانهم.

وهُنا ننشر لكم ما قاله الأطفال المشاركين في آداء الأغاني، وِفقًا لما نشره موقع منظمة اليونيسيف مصر:

إدريس، 13 سنة، من اليمن: “الأراضي والجبال التي كنت أراها عندما أصعد لسطح البيت.” ، حين سُئل عن مشهد يتذكره من سنوات عمره الأولى باليمن”.

فرح، 11 سنة، من سوريا: “نسيان الدمار الذي عشن فيه.” ، حين سُئلت عما تحتاجه الفتيات السوريات اللاتي يعشن في مصر حاليًا”.

حنين، 10 سنوات، من سوريا: “جدي لديه محل، سأعمره معه.” ، حين سًئلت عن أول ما ستفعل عند العودة للوطن.”

محمد-عمر، 13 سنة، من سوريا: “البساطة، وعروض العراضة الشامية، والدربكّة.” ، حين سُئل عن أكثر ما يحبه في التراث السوري.”

بيسان، 10 أعوام، من سوريا: “كثير من الناس ليس لديهم المال لعلاج أنفسهم، أنا سأعطيهم المال.” حين سُئلت عما تتمنى أن تقدمه للأطفال السوريين في مصر.”

محمد ،11 سنة، من سوريا: “أريد أن أصبح رائد فضاء وأذهب إلى زُحل لأني معجب بالحلقات المحيطة به.” ، حين سُئل عن وظيفة أحلامه.”

عمر، 7 أعوام، من سوريا: “لأني هنا استطيع الذهاب للملعب، وأنا أريد أن أصبح لاعب كرة.” حين سُئل لماذا يحب الحياة في مصر الآن.”

مرح، 11 عامًا، من سوريا: “تفاءلوا بالخير، حققوا كل ما تريدون ولا تقولوا على أي شيء أنه مستحيل. من يقول مستحيل يجد المستحيل.” ، حين سُئلت عن الرسالة التي توجهها للعالم.”

وأما هُنا ننشر لكم رابط أغنية “يلا نعمّر يا أصحابي.. بيوت صغيرة بوطننا” التي أنتجتها وأعادت توزيعها اليونيسيف، ضمن الأعمال التي تعمل على إنتاجها منظمة الأمم المتحدة للأطفال، لمن يرغب في الاستماع لها ومشاهدة آداء الأطفال لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى