أخبار ليبيا

اليونيسف تُصدر تقريرها الشهري حول ليبيا لشهر سبتمبر

أصدرت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “اليونيسف” تقريرها الشهري عن شهر سبتمبر 2021، بخصوص نشاط المنظمة وشركائها التنفيذيين في ليبيا.

وبحسب التقرير، فقد زودت اليونيسف 1،157 طفلاً (606 ذكور و551 إناث)، من بينهم 378 مهاجراً، بخدمات التعليم في طرابلس وصبراتة وزوارة ومصراتة وبنغازي وسبها. بالإضافة إلى ذلك، زودت اليونيسف 593 طفلاً (297 إناث، 296 ذكور)، من بينهم 325 مهاجراً، بمعدات تعليمية لدعم تعلمهم في الهيئات الحكومية وغير الحكومية.

كما نظمت المنظمة جلسات توعية ركزت على الدعم النفسي والاجتماعي لـ 12 معلماً (8 نساء و4 رجال) في مركز “بيتي”، الواقع في منطقة سوق الجمعة في طرابلس، وذلك من أجل تعزيز قدرة معلمي المدارس الليبية في اختصاصات التدريس المختلفة.

كما باشرت المنظمة رسميا بتدريب المدربين لمدة خمسة أشهر، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، والمنظمة غير الحكوميةAflatoun International، بمشاركة ما مجموعه 400 مدرب من وزارة التربية.

كما دعمت اليونيسف وزارة التربية والتعليم في تنظيم ورشة عمل حول الوقاية من فيروس كورونا ومكافحته، حضرها 38 من مسؤولي الصحة المدرسية من 38 بلدية في المنطقة الشرقية.

كما اجتمعت المنظمة مع وزير التربية والتعليم لمناقشة التقدم المحرز في خطة العمل السنوية المشتركة والاتفاق عليها. وركز الاجتماع على أهمية التدريب المستمر للمعلمين وإعادة التأهيل المدرسي، وتشكيل فريق عمل مشترك بين اليونيسف والوزارة للتحضير لحملة العودة إلى المدرسة، وأهمية إعطاء الأولوية للطاقم التعليمي في التطعيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى