الرياضة العالميةاهم الاخبار

اليوفي يكتب التاريخ.. وعينه على “الثلاثية”

مازن رجوبة

حسم يوفنتوس الأحد لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم لمصلحته للمرة الرابعة والثلاثين في تاريخه.. مواصلا احتكاره للقب السيرا آ للمرة السادسة تواليا.
فبعد ست وثلاثين جولة جمع فيها فريق مدينة تورينو خمسا وثمانين نقطة دخل المرحلة ما قبل الأخيرة من المسابقة وهو بحاجة لنقطة واحدة من ضيفه كروتوني للصعود لمنصة التتويج.
الفريق الطامح لنيل الثلاثية التاريخية هذا الموسم لم يجد أي صعوبة تذكر في مواجهة الأحد وانقض على ضيفه كروتوني المتشبت ببصيص الأمل من أجل البقاء ضمن فرق المسابقة.
أبناء اليغري أنهوا الشوط الأول بهدفين في شباك الزوار..حيث لم يمهل الكرواتي ماريو مانزوكوتش حارس كروتوني اليكس كورداز أكثر من اثنتي عشرة دقيقة لزيارة شباكه..هدف أعطى يوفنتوس أحقية تسيد المبارة التي اعتبرها مدرب الفريق ماسيميليانو اليغري الأهم هذا الموسم..قبل أن يريح الأرجنتيني باولو ديبالا جماهير البيانكونيري محرزا ثاني الأهداف ليخرج يوفنتوس من الشوط الأول متوجا بثاني ألقابه هذا الموسم.
الشوط الثاني لم يكن كالأول من حيث الفرص والجدية من الطامحين للتويج.. ورغم ذلك أكد الظهير البرازيلي اليكس ساندرو تتويج يوفنتوس رسميا بإحرازه لثالث الأهداف قبل سبع دقائق من صافرة النهاية.
فوز منح أصحاب الأرض اللقب الثاني هذا الموسم بعد نجاحهم الأسبوع الماضي بخطف لقب كأس إيطاليا على حساب لاتسيو بهدفي ألفيش وبونوتشي.
الفوز بالسكوديتو ينقل التفكير كليا نحو مدينة كارديف الويلزية حيث الموقعة الأهم للفريق الإيطالي عندما يواجه ريال مدريد حامل قبن النسخة الماضية.
حيث يطمع يوفنتوس في بلورة موسمه بلقب أوروبي يكمل به الفريق الحضور الاستثنائي هذا الموسم وليكرر إنجاز انتر ميلان في عام 2010 عندما نجح في الجمع بين بطولتي الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى