العالمكورونا

الولايات المتحدة تسجل أعلى معدل وفيات يومية بكورونا

تقرير | 218

يواصل عداد وفيات كورونا الارتفاع كل لحظة موديا بحياة ما لا يقل عن 114 ألفا و247 شخصا حول العالم فيما قفز عدد الإصابات إلى نحو 1.8 مليون حالة، وتعافى أكثر من 427 ألف شخص.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة البلدان التي شهدت أكبر عدد من الوفيات الجديدة في غضون 24 ساعة مسجلة 1607 وفيات جديدة، تليها المملكة المتحدة ثم إسبانيا ووصلت الحصيلة في أمريكا منذ تسجيل أول وفاة جراء كوفيد-19 في نهاية فبراير إلى ما يناهز 22115 وفاة من أصل 560433 إصابة ، فيما أعلنت السلطات الأميركية شفاء 32634 مريضا.

وفي غضون ذلك أعلن مفوض إدارة الغذاء والدواء الأميركية، ستيفن هان، الأحد، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتبر الأول من مايو تاريخا مستهدفا لتخفيف قيود البقاء في المنزل في كافة أنحاء الولايات المتحدة، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند اتخاذ القرار النهائي بشأن التوقيت الذي يمكن فيه رفع القيود .

بدوره كشف خبير الأوبئة أنتوني فاوتشي أن عددا من مناطق البلاد قد يسمح برفع الحظر فيها بداية الشهر المقبل مؤكدا أن الأمر يتطلب “عودة متأنية”، بناء على مدى تفشي فيروس كورونا في المناطق المختلفة من البلاد
يذكر أنه من المقرر أن تنتهي قيود التباعد الاجتماعي التي فرضها الرئيس الأميركي نهاية شهر أبريل الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى