العالمكورونا

الوفيات جراء تفشي كورونا تتجاوز المليون في أوروبا

منذ ظهور الوباء في الصين ديسمبر 2019 والوفيات في أوروبا بارتفاع مستمر جراء الإصابة بعدوى الفيروس، إذ تجاوز عددها بحسب تعداد وكالة الأنباء الفرنسية المليون وفاة وبلغ عدد الوفيات في 52 بلدا ومنطقة وصولا إلى أذربيجان وروسيا نحو مليون و288 وفاة .

وما زالت حملات التطعيم تواجه تعثرا في بلدان القارة الأوروبية على الرغم من اتجاه بعضها للتخلي عن قيوده تدريجيا، ولم تبرز أي من الدول في عملية المضي قدما في التقليح والحد من الإصابات فيما عدا بريطانيا التي خرجت مؤخرا من تكتل الاتحاد، وتعد من أكثر الدول نجاحا في التطعيم، وستبدأ البلاد في فتح المتاجر وكل الأنشطة الأخرى تدريجيا هذا الأسبوع إذ انخفضت الوفيات فيها بنسبة 95%.

وتتوسع فرنسا في حملتها التلقيحية لتشمل الأعمار فوق ال 55 سنة، حيث ستلقح هذه الفئة بلقاح جونسون أند جونسون وأسترازينيكا، بينما ترفع إيطاليا تدابيرها في المناطق الأكثر خطورة نظرا لتحسين مؤشرات الإصابة وستخفف القيود تدريجيا فيما ستخفف أيرلندا أيضا قيودها بعد إغلاق استمر أكثر من مئة يوم.

وبشأن شهادات التلقيح ضد كورونا التي كانت قد اقترحتها دول الاتحاد كوثيقة سفر وافق عدد من الدول على المقترح لتسهيل حركة السفر والتنقل عبر الحدود مع الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ومن المرتقب تنفيذ الاقتراح في غضون شهر يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى