أخبار ليبيااهم الاخبار

“الوفاق” تستعرض عضلاتها قرب تاورغاء

218TV | خاص

قامت قوة مكافحة الإرهاب التابعة لرئاسة أركان حكومة الوفاق بتمرين تعبوي بالذخيرة الحية للوحدات التابعة لها وبمساندة سلاح الجوي الليبي في منطقة النموة القريبة من تاورغاء.

تتقدم القوات فترمي الذخائر الحية، وتتمركز الآليات ليختبر المقاتلون جاهزيتها، وفوقهم تُحلّق طائرات السوخوي في تمرين تعبوي لرفع قدرة قوات مكافحة الإرهاب التابعة لرئاسة أركان قوات الوفاق واختبار مقدرتها على صد أي اعتداء وتنفيذ أي أوامر خصوصا بعد تقارير تفيد بأن داعش مازال خطره قائما وربما، أيضاً لإيصال رسائل تفيد بأننا نملك القوة وجاهزون على الدوام.

3 ساعات من التمرين المتواصل جُرِّبت فيه مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة بحضور شخصياتٍ ثقيلة من رئاسة الأركان، في مقدمتها رئيسها، وآمر الكية الجوية، وكذلك آمر المنطقة العسكرية الوسطى والذي كان حضوره مخيبا لآمال أهل تاورغاء وهو المكلف بتأمين عودتهم والذي وبكل تأكيد قد مر عليهم أو أسمعهم أزيز الرصاص ودوي القنابل.

جرى هذا التمرين على مقربة من قرارة القطف حيث ترى الخيام متبعثرةً هشةً أمام  خشونة الريح وصفيرها، وكان الصدى في الصحراء يكثفُ صوت المتفجرات التي ترمز للقوة التي تستعرض بها رئاسة أركان الوفاق عضلاتها فلم يسع أهل تاورغاء سوى أن يقولوا لو كانت هذه القوة في سبيل عودتنا لما ذقنا مرارة التهجير مرة ثانية حين خُذلنا بعد قطع العهود ورمينا في بوابة القطف.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى